الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قافلة "شريان الحياة 2 " تغادر اليوم قطاع غزة

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 12:59 )
غزة- معا- من المقرر ان تغادر قافلة "شريان الحياة 2 " مساء اليوم الخميس، بعد ان سمحت السلطات المصرية لها بدخول قطاع غزة عبر معبر رفح الحدودي في وقت متأخر من مساء امس الاربعاء.

والتقى أعضاء القافلة صباح اليوم رئيس الوزراء المقال اسماعيل هنية ثم اتجه إلى المناطق التي دمرها الاحتلال شمالي قطاع غزة في حربه الأخيرة على غزة.

وكانت القافلة قد تمكنت من إدخال بعض المساعدات الطبية التي جلبتها معها، ولم يسمح لها بإدخال باقي المساعدات الانسانية التي تقدر بعشرة ملايين دولار أميركي على أن تدخل تلك المساعدات من معبر كرم ابو سالم.

وتضم القافلة إلى جانب أربع حاخامات يهود، 200 متضامن اميركي يرأسهم النائب البريطاني جورج غالاوي الذي عبر إلى قطاع غزة ثم غادره على الفور عائداً للجانب المصري.

وقال غالاوي للصحافيين على معبر رفح مساء امس أنه سيعمل على إدخال المساعدات من الجانب المصري للمعبر خلال الأيام القادمة عبر معبر رفح وليس عبر معبر كرم أبو سالم الإسرائيلي، حيث تتضمن المساعدات أدوية وأدوات طبية للمستشفيات والمدارس ورياض الأطفال في قطاع غزة.

وأضاف": نحن هنا للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وسنستمر في تجهيز وإرسال الوفود التضامنية من الصين والولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا حتى كسر الحصار، داعيا الرئيس الأميركي باراك اوباما لوقف الانحياز الأميركي لإسرائيل والنظر لمعاناة الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة منذ ثلاثة اعوام.

هذا والمقرر ان يسلم اعضاء القافلة المساعدات الطبية إلى مشفى الشفاء ثم يزورون مقر المجلس التشريعي المدمر ومبنى جمعية الاسرى والمحررين "واعد".