الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتوح يحذر من تقليص الاحتلال "المناطق الإنسانية"

نشر بتاريخ: 16/08/2024 ( آخر تحديث: 16/08/2024 الساعة: 21:15 )
فتوح يحذر من تقليص الاحتلال "المناطق الإنسانية"

رام الله-معا- حذر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح من قيام قوات الاحتلال الاسرائيلي بتقليص ما يسميها "المناطق الإنسانية"، وحصر أكثر من مليون ونصف مليون مواطن فلسطيني في مساحة لا تتجاوز 30 كيلو مترا دون وجود ما يحميهم من قذائف المدافع ورصاص الطائرات المسيرة التي تطلق الرصاص دون توقف على الخيام والنازحين بالعراء.

وقال في بيان له، مساء اليوم الجمعة، إن إجبار أهالي غزة النزوح المستمر هو عذاب نفسي وجسدي واقتصادي يثقل على كاهل المواطنين الذين لا يملكون قوت يومهم وتوفير أبسط متطلبات العيش.

وأضاف فتوح أن قتل الاحتلال أما وبناتها الأربعة في قصف على خيام نازحين في خان يونس، هي جريمة حرب، وأن الاحتلال يخطط لإيقاع أكبر عدد من الضحايا لتنفيذ إبادة جميع سكان قطاع غزة، ثم تهجيرهم.

ووجه فتوح نداء إلى العالم بإنقاذ أكثر من مليوني انسان من خطر الإبادة والتطهير وحصار التجويع والقتل بالأوبئة، وخاصة شلل الاطفال والكبد الوبائي، مناشداً بالضغط لإيقاف تصدير السلاح وأدوات القتل التي قتلت عشرات الآلاف من شعبنا الفلسطيني، وفرض عقوبات على كيان الاحتلال وميليشيات المستعمرين الارهابيين لوقف نزيف الدم والمجازر اليومية في الاراضي الفلسطينية المحتلة ورفع الحصار الظالم وادخال قوافل المساعدات الغذائية والطبية.

ـــ