الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من غرفة الخليل واتحاد الصناعات البلاستيكية يلتقي مدير مخابرات محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 18/08/2024 ( آخر تحديث: 18/08/2024 الساعة: 17:48 )
وفد من غرفة الخليل واتحاد الصناعات البلاستيكية يلتقي مدير مخابرات محافظة الخليل

الخليل-معا- في إطار التشبيك ما بين المؤسسات في محافظة الخليل التقى، اليوم الأحد، رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية وعضو مجلس إدارة غرفة الخليل كامل الزير الحسيني، والمستشار الاقتصادي عضو مجلس إدارة غرفة الخليل أحمد حسونة، ونائب رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية بسام ادعيس، مع مدير عام مخابرات محافظة الخليل العميد علي شاكر وبحضور نائب المدير العميد تيسير الفاخوري وعدد من ضباط الجهاز.

وتم خلال اللقاء، تقديم التهاني للعميد شاكر بمناسبة توليه مهام عمله كمدير لمخابرات المحافظة، ومتمنين له التوفيق في خدمة الوطن والمواطن.

وقدم وفد الغرفة واتحاد الصناعات البلاستيكية، إحاطة للعميد شاكر، حول الاجتماعات المكوكية التي تعقدها المؤسسات والاتحادات الاقتصادية مع المؤسسات الحكومية الشريكة والقطاعات الاقتصادية المختلفة، للتقليل من الآثار الناجمة عن الحرب الاسرائيلية على فلسطين في الضفة والقطاع، وتولد عن هذه الاجتماعات خطة طوارئ سيتم اطلاع رئيس الوزراء محمد مصطفى عليها خلال اللقاء المرتقب معه في قادم الأيام، قبل نشرها للجمهور.

كما تم التأكيد على أهمية المؤسسة الامنية في حماية الوطن والمواطن والقطاعات الاقتصادية المختلفة، بهدف استمرار دوران العجلة الاقتصادية، والتقليل من الآثار التي نتجت عن ارتفاع نسبتي البطالة والفقر، وشدد ممثلو الغرفة والاتحاد، على ان رجال الاعمال والصناع في الوطن، لم يسرحوا عمالهم وموظفيهم على الرغم من انخفاض عمليات الانتاج والتسويق.

من جانبه أكد العميد شاكر، على أن المؤسسة الأمنية تعمل جاهدة على حماية الوطن والمواطنين والمؤسسات الاقتصادية، رغم الصعوبات، شاكرا وفد الغرفة والاتحاد على هذه الزيارة، ومشيرا الى ان هذه الاجتماعات بين المؤسسات في الوطن تقلل الفجوات فيما بينها خدمة للمواطنين والوطن، ومشدداً على ان القيادة تولي محافظة الخليل اهتماماً خاصاً، فهي عماد الاقتصاد الوطني.

وفي نهاية الاجتماع، قدم المستشار حسونة، شكر رجال الاعمال والقطاع الخاص للمؤسسة الامنية على دورها الفاعل في توفير بيئة آمنة للعمليات الاقتصادية، ومشدداً على ان النمو الاقتصادي والعجلة الاقتصادية لا يمكن ان تدور بدون حماية ومساعدة المؤسسة الامنية والتعاون بين الجميع.

وفي وقت لاحق من اليوم، اجتمع وفد الغرفة والاتحاد مع المهندس فادي كرابليه مدير عام مديرية وزارة الاشغال العامة والاسكان في محافظة الخليل، بهدف الاطلاع على أعمال الوزارة والمشاريع التي تعمل عليها في المحافظة بهدف تسهيل حياة المواطنين.

وتم التأكيد على أهمية ان تقوم وزارة الاشغال العامة، ببذل المزيد من الجهود وترميم او اصلاح او افتتاح الشوارع الرابطة بين المدن والبلدات والقرى في محافظة الخليل، مشيرين الى ان القطاع الخاص شريك استراتيجي مع وزارة الاشغال والوزارات المختلفة، وأنهم لن يألوا جهداً في تقديم المساعدة الممكنة لتحقيق الاهداف المرجوة، مشددين على ان تعزيز التعاون بين القطاع الخاص والحكومة سينعكس بشكل ايجابي على المشاريع التي تعمل عليها وزارة الاشغال لتسهيل عمليات التنقل.

وتحدث المستشار حسونة، عن الآثار الايجابية التي ظهرت من خلال التعاون البناء بين القطاع الخاص والوزراء السابقون الذين تولوا حقيبة وزارة الاشغال، وما نتج عنها من افتتاح شوارع جديدة واعادة تأهيل شوارع قائمة، متمنيا بأن يستمر هذا التعاون مع الوزير الحالي عاهد بسيسو.

كما استمعوا لشرح مفصل عن المشاريع التي تقوم بها وزارة الاشغال وخاصة شارع واد سعير، والعديد من مشاريع الشوارع التي تقوم بها.