الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح أندية التعليم بالترفيه في تربية اريحا

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 13:15 )
اريحا- معا- افتتح محمد الحواش مدير التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار أندية تعليمية ترفيهية في بعض مدارس المحافظة وهي مدرسة النويعمة الأساسية المختلطة ومدرسة الزبيدات الثانوية المختلطة وبنات الزبيدات ومدرسة فصايل الثانوية.

ويشتمل كل نادي من هذه الأندية على 40 طالب وطالبة يتلقون فيه دروسا في اللغة العربية والرياضيات لمدة شهر لتحسين تحصيلهم العلمي بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية ورياضية وفنية تقوم على إخراج الطالب من روتين الحصص المدرسية وتشجيعه على الإقبال على الدرس.

كما وتحتوي هذه الأندية على رحلات للطلبة وبما انها افتتحت هذا العام تحت عنوان القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 سوف تقوم هذه الاندية بتنظيم رحلات للطلبة المسجلين بها إلى مدينة القدس.

واكد الحواش ان الوزارة دائما تسعى الى تحسين نوعية التعليم وتأتي هذه الاندية، تماشيا مع سياسة الوزارة وايضا تبتعد بالطلاب عن الأسلوب التقليدي في التدريس (التلقين )، مما يخدم نوعية التعليم ويرتقي بها.

وتنظم هذه الاندية من من قبل الادارة العامة للاشراف روالتدريب التربوي في وزارة التربية والتعليم وبتمويل من اليونيسف بهدف استغلال العطلة الصيفية بأنشطة تخدم العملية التعليمية وتساعد في رفع التحصيل لدى الطلبة في المواد الاساسية خصوصا.