الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبة بزيادة عمل ساعات المعابر بين فلسطين والأردن وإيجاد مسار خاص للبضائع

نشر بتاريخ: 20/08/2024 ( آخر تحديث: 20/08/2024 الساعة: 21:06 )
مطالبة بزيادة عمل ساعات المعابر بين فلسطين والأردن وإيجاد مسار خاص للبضائع

رام الله – معا – طالب رجال اعمال فلسطينيين من الأردن زيادة ساعات عمل المعابر الحدودية بين الأردن وفلسطين، وإيجاد مسار خاص لنقل البضائع مع زيادة عدد الشاحنات المحملة بالبضائع القادمة من الأردن لفلسطين.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير الأردني لدى فلسطين عصام البدور مع رئيس اتحاد الصناعات البلاستيكية وعضو مجلس إدارة غرفة الخليل كامل الزير الحسيني والمستشار الاقتصادي عضو مجلس إدارة غرفة الخليل أحمد حسونة، في مكتبه بالسفارة الأردنية في رام الله، اليوم الثلاثاء.

وقال الوفد الفلسطيني، بات لزاما عودة عمل المعابر لما كانت عليه قبل السابع من أكتوبر، وزيادة عمل ساعات المعابر للأفراد بهدف تسهيل حركة التنقل بين الأردن وفلسطين، والتخفيف من معاناة المواطنين.

وأشار الوفد الى تلقيهم الكثير من شكاوى من التجار والمستوردين الفلسطينيين، حول تأخر وصول بضائعهم بسبب الإجراءات الموجودة من قبل الطرف الإسرائيلي.

وتم مطالبة السفير بتدخل الأردن لدى الطرف الإسرائيلي لتسريع موضوع الحصول على تصاريح البيئة للبضائع المستوردة من الأردن بسبب إجراءاتها المعقدة وطول فترة انتظار الحصول على تصاريح البيئة وإيجاد آليات جديدة للتعامل معها.

كما وأكد وفد رجال الاعمال على وحدة الدم بين الشعبين الشقيقين الفلسطيني والأردني، شاكرين جهود الملك عبد الله الثاني والحكومة الأردنية والشعب الأردني على مواقفهم النبيلة و الثابتة تجاه اشقائهم في فلسطين.

من جانبه، شكر السفير الأردني وفد رجال الاعمال على هذه الزيارة، وأكد بأنه سينقل رسائلهم للجهات المختصة في وزارة الخارجية، ودراستها والمساعدة في حلها، للتخفيف عن الاشقاء في فلسطين.

وعقب الاجتماع، قال المستشار حسونة:" وجهنا عدة رسائل للجهات المختصة في الحكومة الأردنية، من خلال سعادة السفير عصام البدور، وكلنا ثقة بأنه سيتم تذليل العقبات سواء للأفراد او البضائع، ونقدم عظيم شكرنا لجلالة الملك عبد الله الثاني، الذي لا يدخر جهدا في مساعدة اشقاءه الفلسطينيين، ونشكر سعادة السفير على حفاوة الاستقبال، وتعاونه الدائم والمثمر معنا".