الثلاثاء: 17/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الشحن اليونانية: ناقلة منتجات نفطية تعرضت لهجوم قبالة اليمن

نشر بتاريخ: 21/08/2024 ( آخر تحديث: 21/08/2024 الساعة: 16:03 )
وزارة الشحن اليونانية: ناقلة منتجات نفطية تعرضت لهجوم قبالة اليمن

أثينا- معا- نقلت وكالة الأنباء العالمية "رويترز" عن وزارة الشحن اليونانية، ظهر اليوم الأربعاء، أن ناقلة المنتجات النفطية سونيون تعرضت لهجوم في البحر الأحمر قبالة اليمن.

وكانت قد ذكرت وكالة "بلومبيرغ" عن البحرية البريطانية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن "سفينة تجارية مجهولة تعرضت لهجوم في البحر الأحمر ولم تعد تحت قيادة طاقمها".

وذكرت هيئة بحرية بريطانية أن "ناقلة المنتجات النفطية ‘سونيون‘ أبلغت عن تعرضها لهجوم من قاربين صغيرين و3 مقذوفات". وأشارت الهيئة إلى أن السفينة المستهدفة في البحر الأحمر ترفع علم اليونان.

وكان قد أعلن زعيم الحوثيين، عبد الملك الحوثي، الأسبوع الماضي، تنفيذ عمليات بـ15 صاروخا وطائرة مسيرة ضد سفن مرتبطة بالولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل خلال الأسبوع الجاري.

وقال في خطاب له الخميس الماضي، إن القوات "نفذت عمليات بـ15 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة ضد السفن (دون ذكر عدد أو مكان) المرتبطة بالولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل خلال الأسبوع الجاري".

وشدد الحوثي على أن العمليات مستمرة دعما لغزة، مشيرا إلى مقتل 73 يمنيا وإصابة 181 آخرين منذ بدء عمليات المساندة لغزة في تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

وأوضح "خلال معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس حظي بشرف الشهادة 73 شهيدا (يمنيا) و181 مصابا"، دون تفاصيل عن عدد المدنيين والعسكريين.

وأضاف "شعبنا يقدم التضحيات والشهداء في تأكيد على دعم غزة، في الوقت الذي تخاذل فيه أكثر أبناء الأمة عن نصرة فلسطين".