الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس سلطة الأراضي يزور قرية المالحة دعما لصمود أهلها

نشر بتاريخ: 21/08/2024 ( آخر تحديث: 21/08/2024 الساعة: 23:21 )
رئيس سلطة الأراضي يزور قرية المالحة دعما لصمود أهلها

بيت لحم-معا- قام رئيس سلطة الأراضي المستشار علاء التميمي بزيارة قرية المالحة شرق مدينة بيت لحم، وذلك لدعم صمود المواطنين، والتقى رئيس وأعضاء المجلس القروي ولفيف من أهل القرية، ورافقه المدراء العاميين للمساحة وأملاك الدولة سائد ادعيس وصادق ابو زعنونة

وتأتي هذه الزيارة بتوجيهات من الرئيس محمود عباس لدعم صمود المواطنين في هذه المنطقة المهددة بالهدم والتهجير، كما ان الزيارة تأتي انسجاماً مع رؤية الحكومة الفلسطينية.

ونقل التميمي للأهالي تحيات الرئيس ورئيس الوزراء، مؤكدا لهم على ان الزيارة تأتي رداً على تهديدات الاحتلال وحكومته التي تستهدف كل ما هو فلسطيني، ورداً على زيارة "سموتريتش" وإطلاق تهديداته للمنطقة.

حيث أكد التميمي انها تأتي بمنطق واحد وهو قوة الاحتلال، وان المالحة كانت وستبقى أرض فلسطينية.

واطلع التميمي على أهم الاحتياجات للمنطقة وتم بالاتفاق مع المجلس القروي على خطة لتنفيذ وتقديم الدعم القانوني والإداري للمنطقة.

من ناحيته، أكد مراد جدال رئيس المجلس وأعضاء المجلس القروي لقرية المالحة أن مثل هذه الزيارات تدعم صمود السكان في المنطقة والمناطق المستهدفة.

وتتعرض المالحة الى تهديدات من قبل سلطات الاحتلال، حيث كانت قد أعلنت في وقت قريب سابق عن نيتها تنفيذ عمليات هدم كبيرة في المنطقة، خاصة بعد زيارة وزير مالية الاحتلال، وتصريحاته بنيته تهجير أهلها.