الخميس: 12/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة العربية الفلسطينية تنعى القائد فاروق القدومي

نشر بتاريخ: 22/08/2024 ( آخر تحديث: 22/08/2024 الساعة: 15:37 )
الجبهة العربية الفلسطينية تنعى القائد فاروق القدومي

عمان- معا- نعت الجبهة العربية الفلسطينية ببالغ الحزن والأسى القائد الوطني الكبير فاروق القدومي "أبو اللطف"، أحد أبرز مؤسسي حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ورئيس الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية سابقاً الذي وافته المنية اليوم.

وقال عمران الخطيب عضو المكتب السياسي للجبهة العربية الفلسطينية، في بيان النعي، إن القدومي يعتبر من أعمدة النضال الفلسطيني، حيث ساهم بجهود كبيرة في تأسيس حركة فتح والعمل على تحقيق حقوق الشعب الفلسطيني، بما في ذلك إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس، وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم. كان من المدافعين الأشداء عن الثوابت الوطنية، ورفض الدخول إلى فلسطين تحت مظلة الاحتلال.

وأضاف، على مدار سنوات طويلة، مثل القدومي فلسطين في المؤتمرات العربية والإسلامية والدولية، وكان له دور محوري في الدفاع عن قضايا فلسطين ومطالبها على الساحة العالمية. قدّم مثالاً يحتذى في الإصرار والتفاني للقضية الفلسطينية، مكرساً حياته لنضال الشعب الفلسطيني دون مساومة.

وتقدمت الجبهة العربية الفلسطينية بخالص التعازي لعائلة الفقيد وللشعب الفلسطيني، سائلةً الله أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.