الخميس: 12/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هؤلاء هم المرشحون لشغل المناصب الرئيسية في إدارة هاريس

نشر بتاريخ: 22/08/2024 ( آخر تحديث: 23/08/2024 الساعة: 06:55 )
هؤلاء هم المرشحون لشغل المناصب الرئيسية في إدارة هاريس

بيت لحم معا- قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أنه استنادا إلى محادثات مع كبار الديمقراطيين في واشنطن وفي مؤتمر الحزب في شيكاغو، فإن هؤلاء هم المرشحون لشغل المناصب الرئيسية في إدارة كاميلا هاريس في حال فازت في الانتخابات
وستكون خلية هاريس المحتملة. أولهم المرشح لمنصب رئيس الأركان الحساس هم مينيون مور، الذي يرأس المؤتمر الديمقراطي وهو حليف لهاريس؛ وزير العمل السابق مارتي والش، الذي أصبح صديقًا لهاريس أثناء عملهما معًا في إدارة بايدن؛ عضو سابق في مجلس النواب سيدريك ريتشموند؛ رئيس أركان هاريس الحالي، لورين ويلز؛ وإريك هولدر، الذي كان المدعي العام في إدارة أوباما.

ويعتبر مستشار الأمن القومي الحالي لهاريس، فيليب (فيل) جوردون، مرشحًا رئيسيًا. وجوردون خبير في شؤون الشرق الأوسط وأوروبا وشارك، في مناقشات الإدارة حول الحرب بين إسرائيل وغزة.

والمرشحون لمنصب وزير الخارجية هم السيناتور كريس ميرفي ، والذي يرأس لجنة شؤون الشرق الأوسط في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ .

والرئيس الحالي لوكالة الاستخبارات المركزية، ويليام بيرنز، مرشح أيضاً، وتعيينه سوف يسمح لهاريس بالحفاظ على بعض الاستمرارية مع الإدارة الحالية في حالة فوزها بطبيعة الحال.

ويعتبر السفير السابق لدى إسرائيل، توم نايدس، مرشحًا أيضًا لهذا المنصب. وكان نايدس رقم 3 في وزارة الخارجية في الفترة 2011-2013.