الخميس: 12/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل ومصر وامريكا يجرون مفاوضات في القاهرة

نشر بتاريخ: 22/08/2024 ( آخر تحديث: 22/08/2024 الساعة: 22:39 )
اسرائيل ومصر وامريكا يجرون مفاوضات في القاهرة

القاهرة معا- تجري إسرائيل ومصر والولايات المتحدة محادثات في القاهرة مساء اليوم (الخميس) في محاولة للتوصل إلى اتفاق بشأن الترتيبات الأمنية على محور فيلادلفيا على طول الحدود بين مصر وقطاع غزة وفيما يتعلق بمعبر رفح. بحسب مسؤولين أمريكيين وإسرائيليبن.

وبحسب موقع واللا العبري فإن مطالبة رئيس الوزراء نتنياهو بمواصلة انتشار الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا أصبحت إحدى نقاط الخلاف الرئيسية والأخيرة على طريق التوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح المختطفين.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن لنتنياهو في مكالمتهما الهاتفية أمس إنه يتوقع من إسرائيل أن تكون مرنة بشأن هذه القضية وأنه سيتم في المحادثات في القاهرة إزالة آخر العقبات على طريق التوصل إلى اتفاق.

وقال مسؤول أميركي: "الرئيس بايدن كان قاسياً مع بيبي خلال المكالمة الهاتفية الليلة الماضية.

وغادر رئيس الشاباك رونان بار ورئيس الموساد دادي برنيع ورئيس الجناح الاستراتيجي للجيش الإسرائيلي إليعازر توليدانو إلى مصر اليوم ويمثلون إسرائيل في المحادثات في القاهرة.

ويمثل بريت ماكجورك، كبير مستشاري الرئيس بايدن لشؤون الشرق الأوسط، الولايات المتحدة، ويقود الجانب المصري رئيس المخابرات المصرية عباس كامل.

وقالت مصادر مطلعة على التفاصيل إن الجانب الإسرائيلي سيأتي بخريطة محدثة تمثل موقف إسرائيل الرسمي والنهائي من انتشار الجيش الإسرائيلي على طول محور فيلادلفيا.