الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شؤون المرأة يعقد اجتماعا للتعريف بمشروع "بناء لمناهضة العنف ضد المرأة"

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 13:30 )
غزة- معا- نظم طاقم شؤون المرأة اليوم الأربعاء اجتماعا في فندق القدس الدولي للتعريف بحملة وائتلاف مشروع "بناء لمناهضة العنف ضد المرأة"، وذلك في إطار تنفيذه لمشروع تمكين النساء الفلسطينيات-تنمية وتحسين المجتمعات"بناء".

وحضر الاجتماع 10 من المؤسسات النسوية القاعدية الشريكة بالإضافة إلى مركز شؤون المرأة، ووفد أجنبي يمثل منظمة كير الدولية الذي يتبنى تمويل المشروع عبر الاتحاد الأوروبي.

وهدف الاجتماع إلى التعريف بالمشروع وأنشطته بالإضافة إلى تنسيق الجهود مع الحملات والمبادرات الوطنية القائمة على مستوى قطاع غزة والضفة الغربية، والتي تدعم في اتجاه تمكين النساء والدفاع عن حقوق المرأة.

وأوضح مدير كير في بريطانيا أن كير اختارت ثلاث مناطق من العالم لتنفيذ أنشطتها ومشاريعها من خلال التركيز على مناطق الصراع والنزاعات التي تتعرض فيها المرأة للعنف والتهميش.

من جانبها بينت فاطمة الوحيدي اختصاصية الحملات في مشروع البناء أن المرحلة الأولى من المشروع بدأت بتدريب عدد من المؤسسات في مواضيع المناصرة وبناء القدرات بهدف تقوية هذه المؤسسات وتنشيطها في مواجهة مواضيع العنف ضد المرأة، منوهة إلى أن المرحلة الثانية من المشروع ستنطلق في الأول من كانون ثاني 2010.

وأوضحت الوحيدي أنهم بصدد تنفيذ عدد من الحملات التي تتضمن تنفيذ إعلانات تلفزيونية وإذاعية تحت شعار "مناهضة العنف ضد المرأة" بالإضافة إلى عرض مسرحية في ذات السياق، كما سيتم تنفيذ عدد من الزيارات للجامعات ومجالس البلديات في دول أخرى للقاء ممثلين عنها من النساء كما سيتم إنتاج حالة دراسية عن ثلاث نساء تعرضوا للعنف.