الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يتلقى بلاغا عن عملية اختطاف شمالي الضفة

نشر بتاريخ: 27/08/2024 ( آخر تحديث: 27/08/2024 الساعة: 08:28 )
الجيش الإسرائيلي يتلقى بلاغا عن عملية اختطاف شمالي الضفة

بيت لحم - معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، مساء الإثنين، أنه تلقى بلاغا عن عملية "اختطاف" إسرائيلي شمالي الضفة الغربية ، وقال إنه استدعى قواته إلى المنطقة وباشر بعمليات البحث.

وأضاف، في بيان مقتضب، أنه "استدعى العديد من القوات إلى الموقع، حيث قاموا بإغلاق الطرق" وباشروا بإجراء "عمليات تمشيط في المنطقة".

وفي وقت سابق، قال مراسل القناة 14 الإسرائيلية أن امرأة فتحت الباب الخلفي لمركبة كانت تسافر عند مفترق "تبواح" قرب نابلس، وصرخت بالعبرية: "النجدة".

وأضاف أن قوات الجيش الإسرائيلي قامت بنصب حواجز عسكرية قرب حاجز زعترة في نابلس وأغلقت طرقات في المنطقة إثر الاشتباه بتعرض إسرائيلية للاختطاف".

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن "مواطنا إسرائيليا أبلغ قوات الأمن عن سيارة تحمل لوحة ترخيص فلسطينية كانت تسير في منطقة مفترق تبواح".

وادعى هذا المواطن أن "باب السيارة فُتِحَ وسمع صوت صراخ طالبا ‘النجدة‘، فيما تابعت السيارة في السير".

وبحسب إذاعة الجيش فإنه "في هذه الأثناء، تقوم قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي بإغلاق الطرق ونشر الحواجز وإجراء عمليات تمشيط في جميع أنحاء المنطقة".

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر أمنية قولها "حاليًا، الجيش الإسرائيلي لا يعرف ما إذا كان هناك حادث اختطاف أم لا، لأن الأمر يعتمد فقط على هذا البلاغ".

وأضاف أن "عمليات التمشيط تتواصل في هذه الأثناء".