الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل تدريبية للتعريف ببرنامج "تعرف على عالم الإعمال" برام الله

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 13:54 )
رام الله - معا - عقدت وزارة العمل بالتعاون مع منظمة العمل الدولية وبدعم من برنامج الامم المتحدة الانمائي برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني صباح اليوم في رام الله، ورشة عمل تدريبية للتعريف ببرنامج " تعرف على علم الأعمال KAB" بحضور وكيل الوزارة د.حسن الخطيب والوكيل المساعد ناصر قطامي وممثل منظمة العمل الدولية في فلسطين منير قليبو والخبير الدولي سميح جابر وسامر سلامة مستشار الوزير لشؤون التدريب وعدد من مسؤولي وزارة العمل والادارة العامة للتدريب المهني ومدراء مراكز التدريب المهني وغيرهم.

واكد الوكيل د.حسن الخطيب في كلمة الافتتاح على تصميم الوزارة وشركائها في وزارة التربية والتعليم العالي وجديتها في المضي قدما نحو تطبيق الاستراتيحية الوطنية للتعليم والتدريب المهني والتقني بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الفني GTZ وما هذه الفعاليات الا ترجمة لهذا التوجه.

كما اكد حرص الوزارتين على ادخال برامج نوعية غير تقليدية وخلاقة تعمل على تعزيز الإبداع الفكري والمهني لدى الطلبة معربا عن امله بان يعمل البرنامج الحالي على تنمية قدرات المجتمع الفلسطيني وتطوير عجلة الاقتصاد الوطني وتحقيق الامن والحماية الاجتماعية لجميع المواطنين.

واعتبر الوكيل المساعد ناصر قطامي مجرد التفكير بالخريجين قبل تخرجهم يعد تحولا نوعيا في التفكير ينم عن رؤية متقدمة معربا عن أمله بان يفضي هذا البرنامج التدريبي الى تدريب مهني متميز ومتطور.

وتحدث منير قليبو عن البرامج التي تنفذها منظمة العمل الدولية لصالح الشعب الفلسطيني فيما تحدث الخبير الدولي سميح جابر عن البرنامج وأهدافه والدول العربية التي يجري تطبيقه فيها مثل الأردن وسوريا ومصر ولبنان، فيما أكد سامر سلامة بان هذه الورشة هي تمهيد وتحضير لدورة تدريبية ستبدأ في اب القادم.

وجدير ذكره ان برنامج التدريب "تعرف على علم الأعمال" سيعمل على تدريب (50) متدربا من وزارتي العمل والتربية والتعليم العالي بواقع (25) من كل وزارة.

وسيتم تنفيذه بشكل تدريجي علما انه يتكون من (140) ساعة تدريبية سيجري توزيعها على فترة تمتد الى عام كامل.

وسيتم تقييم البرنامج عند انتهائه من قبل فريق من منظمة العمل الدولية والوزارتين والخروج بتوصيات حول مدى نجاحه ونجاعته.