الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعاون الإسلامي ينعقد في الكاميرون ويؤكد دعم فلسطين

نشر بتاريخ: 29/08/2024 ( آخر تحديث: 29/08/2024 الساعة: 16:54 )
التعاون الإسلامي ينعقد في الكاميرون ويؤكد دعم فلسطين

ياوندي - معا- بدا المؤتمر الوزاري لدول مجلس التعاون الإسلامي في دورته 50 في ياوندي عاصمة الكاميرون اليوم بحضور وزاري حاشد.

والقى كلمة ترحيبية من قبل رئيس وزراء الكاميرون جوزيف ديول نجوتي باسم الرئيس بول بيا مؤكدا على مركزية القضية الفلسطينية وحل الدولتين ووقف العدوان الدموي على فلسطين خاصة قطاع غزة.

هذا وسلم وزير خارجية موريتانيا رئاسة المجلس الوزاري لوزير خارجية الكاميرون الذي اكد مواقف المؤتمر الاسلامي حول فلسطين والقدس الشريف والحقوق الوطنية الثابته للشعب الفلسطيني.

وعقد الوزير رياض منصور رئيس الوفد الفلسطيني العديد من اللقاءات مع وزراء الدول العربيه والمسلمين اطلعهم على آخر مستجدات القضية الفلسطينية وقدم في كلمته إحاطة شاملة عن آخر الأوضاع لوقف العدوان الإسرائيلي على فلسطين بما في ذالك غزة والضفة والقدس ، منوها لمبادرة الرئيس بزيارة غزة ومشاركته في هذه الزيارة.

كما تم الاشارة لفتوى محكمة العدل الدولية وتشريع الفتوى بقرار عملي في الجمعية العامة قريبا ودعم الدول الإسلامية في هذا الشأن. والاستمرار في حملة الاعترافات بدولة فلسطين من قبل الدول غير المعترفة بعد ومواصلة الجهود لتحظى دولة فلسطين بالعضوية الكاملة بدولة فلسطين.

هذا وستتواصل كلمات الوزراء اليوم وغدا وسيعتمد الموءتمر قرارات عديدة أهمها وأشملها حول جميع جوانب القضية الفلسطينية ، كما ويواصل الوزير منصور اجتماعاته الثنائية اليوم وغدا قبل انتهاء أعمال الموءتمر.