السبت: 14/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غالانت صادق على خطّة للتأهب الشامل قرب الحدود مع لبنان

نشر بتاريخ: 29/08/2024 ( آخر تحديث: 30/08/2024 الساعة: 08:32 )
غالانت صادق على خطّة للتأهب الشامل قرب الحدود مع لبنان

بيت لحم معا-صادق وزير الجيش الإسرائيلي يوئاف غالانت على خطة للتأهب الشامل استعدادا لبدء العام الدراسي في الأول من أيلول في بلدات الجنوب والشمال".

واضاف"وافقت على خطة للجيش بدءا من الأسبوع المقبل لتشديد الإجراءات في المستوطنات الجنوبية والشمالية.

وبحسب القناة 12 الإسرائيلية، فإن المقترح الذي سيعرضه غالانت سيتضمن طريقين إما صفقة تبادل أسرى والهدوء في الشرق الأوسط، أو التصعيد الذي قد يؤدي إلى حرب إقليمية.

وأضاف أن "الإنجاز العسكري الذي حققه الجيش يسمح بعودة معظم السكان إلى منازلهم في ’غلاف غزة’، وأتاح الظروف لعودة جزء كبير من المختطفين ويهيئ الظروف لعودة جزء كبير من المختطفين الآخرين".

واعتبر غالانت أنه "في هذا الوقت نحن في حالة حرب ضد قوات أخرى، نحن نقاتل ضد إيران وحزب الله وضد الحوثيين. قبل شهر اغتال الجيش قائد أركان حزب الله، فؤاد شكر، وفي مطلع الأسبوع قمنا بإزالة تهديد تمثل بهجوم كبير ضد سكان الشمال والمركز".

وأشار إلى أن "مهمتنا على الجبهة الشمالية واضحة، وهي إعادة السكان إلى منازلهم بأمن، ومن أجل تحقيق هذا الهدف نحن مطالبون بتوسيع أهداف الحرب لتشمل عودة سكان الشمال إلى منازلهم بأمن"، مضيفا "لن يقلل ذلك من التزامنا المطلق بالقضاء على حماس وعودة المختطفين، وبعد صياغة هذا المقترح هنا سأقوم بعرضها على رئيس الحكومة والكابينيت".