الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الله يجمّد الحرب الشاملة مع إسرائيل: "حتى إشعار آخر"

نشر بتاريخ: 30/08/2024 ( آخر تحديث: 30/08/2024 الساعة: 12:26 )
حزب الله يجمّد الحرب الشاملة مع إسرائيل: "حتى إشعار آخر"

بيروت- معا- نشرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية، المقربة من حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله، صباح اليوم الجمعة، خبرا يفيد بأن الحزب قد "جمّد الحرب الشاملة" مع إسرائيل حتى إشعار آخر.

يأتي هذا القرار بعد الهجوم الوقائي الذي شنّته إسرائيل في بداية الأسبوع، حيث أعلن حزب الله أن الرد على اغتيال رئيس أركانه، فؤاد شكر، الذي تم اغتياله الشهر الماضي في لبنان، قد انتهى.

وكان حزب الله قد هدد على مدار شهر كامل بشن هجمات على تل أبيب واستهداف مواقع استراتيجية للجيش الإسرائيلي، لكنه تراجع عن ذلك خوفا من اندلاع حرب شاملة مع إسرائيل.

وفي هذا السياق، قال الحزب إنه نجح في استهداف قاعدة عسكرية في "جليلوت" بالجليل، في محاولة لإغلاق القضية بما وصفه بـ"الإنجاز".

في هذا الصدد، أشارت الصحيفة، إلى أن حزب الله لا يرغب في خوض حرب شاملة مع إسرائيل، لأنه يدرك أنه سيدفع ثمنا باهظا.

وقالت الصحافة العبرية، إن الصور القادمة من غزة في الأيام الأخيرة أظهرت حجم الدمار الهائل، مما دفع نصر الله إلى إعادة التفكير في العواقب الوخيمة التي قد يتكبدها هو ولبنان في حالة اندلاع حرب شاملة.

وبحسب تقرير الإعلامي روعي كايس، فإن صحيفة "الأخبار" اللبنانية، التي تعتبر الناطقة باسم حزب الله، نشرت صباح اليوم عنوانين رئيسيين، الأول: ادعى فيه أن "6 طائرات بدون طيار ضربت مركز الاستخبارات في جلوت"، أما العنوان الأبرز فكان الإعلان عن "تجميد الحرب الشاملة حتى إشعار آخر"، مما يشير إلى خوف نصر الله من الدخول في مواجهة شاملة ومباشرة مع إسرائيل، حسب زعمه.

حزب الله يجمّد الحرب الشاملة مع إسرائيل: "حتى إشعار آخر"