الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا ترصد احداث الخليل- الاحتلال يسمح بدخول السيارات من المدخل الشمالي "راس الجورة"

نشر بتاريخ: 01/09/2024 ( آخر تحديث: 01/09/2024 الساعة: 17:48 )
معا ترصد احداث الخليل- الاحتلال يسمح بدخول السيارات من المدخل الشمالي "راس الجورة"

الخليل-معا- سمحت قوات الاحتلال الاسرائيلي، قبل قليل بدخول السيارات من المدخل الشمالي للخليل "رأس الجورة"، ويقوم جنود الاحتلال بعمليات تفتيش للسيارات وركابها.

وكانت قوات الاحتلال قد اغلقت المدخل صباح اليوم اليوم، بعد تنفيذ عملية اطلاق نار على سيارة شرطة اسرائيلية قرب معبر تقوميا غرب الخليل وأدت لمقتل 3 ضباط من الشرطة.

وقد أغلقت قوات الاحتلال كافة مداخل مدينة الخليل بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية ولسواتر الترابية، اضافة الى قيامها باغلاق شوارع بسيارات فلسطينية ومصادرة مفاتيح السيارات.

وذكر شهود عيان بأن مجموعة من المستوطنين، تجمعت بالقرب من مدخل بلدة بني نعيم شرق الخليل، وهاجمت سيارات فلسطينية كانت تعبر من المكان، هاجموهم بالحجارة، وتم ابعادهم من قبل جيش الاحتلال.

كما قامت قوات الاحتلال باغلاق الطريق بين مدينتي الخليل ودورا بالقرب من محطة الجنوب للمحروقات في سنجر، واطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز واعتدت بالضرب على مواطنين.

ولا زالت قوات الاحتلال تعزل المناطق الغربية لمحافظة الخليل "ترقوميا، إذنا وريف دورا الغربي"، وتقوم بعمليات بحث عمن اسمتهم منفذي عملية اطلاق النار.

وذكر رئيس بلدية إذنا الدكتور جابر الطميزي ان قوات الاحتلال، قد حولت البلدة الى منطقة عسكرية مغلقة ومنعت الدخول او الخروج منها.

كما قامت قوات الاحتلال باقتحام محمية واد القف الطبيعية وشرعت في عمليات تفتيش للسيارات في المنطقة، بالاضافة الى تفتيش المشاتل الزراعية في المنطقة، واغلاق الطرق الفرعية فيها بالسواتر الترابية.

وجنوب مدينة الخليل، منعت قوات الاحتلال المواطنين من عبور مفرق خربة قلقس باتجاه الخربة او باتجاه مدينة الخليل، مشيا على الاقدام.

في غضون ذلك، داهمت قوات الاحتلال أجزاء من منطقة ابو كتيلة بالخليل وقامت بعمليات تفتيش في بعض المنازل والحقول في المنقطة اضافة الى تفتيش حقول واراضي زراعية في منطقة بير عركة غرب الخليل.