الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهين تثمن مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعمة لحقوق شعبنا على المستويات كافة

نشر بتاريخ: 04/09/2024 ( آخر تحديث: 04/09/2024 الساعة: 20:52 )
شاهين تثمن مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الداعمة لحقوق شعبنا على المستويات كافة

رام الله- معا- ثمنت وزيرة الدولة لشؤون وزارة الخارجية والمغتربين فارسين شاهين، اليوم الأربعاء، مواقف المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ملكاً وحكومةً وشعباً، الداعمة للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية كافة، وفي تقديم ما يلزم لإغاثة شعبنا في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائها سفير المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة لدى دولة فلسطين عصام البدور، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

وأشادت شاهين بالعلاقات التاريخية الأخوية بين دولة فلسطين والمملكة الأردنية الهاشمية، مؤكدة على أهمية استمرار التنسيق المشترك بين البلدين، بتوجيهات الرئيس محمود عباس والملك عبد الله الثاني.

واستعرضت شاهين الأوضاع المأساوية في ظل حرب الإبادة والتهجير التي يتعرض لها شعبنا المحاصر في قطاع غزة، وما يتعرض له شعبنا في الضفة الغربية المحتلة خاصة عدوان الاحتلال المتواصل على مدينتي جنين وطولكرم ومخيماتهما.

وتباحث الطرفان في مخرجات الاجتماع الطارئ لأعضاء السلك الدبلوماسي الذي عقد في مقر الوزارة يوم امس الثلاثاء، بالإضافة إلى تنسيق المواقف والجهود الهادفة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل العدوان الذي يتعرض له.

بدوره، استعرض البدور، جهود المملكة المتواصلة لإدخال المساعدات الإنسانية الى قطاع غزة بشكل يترافق مع توفير ما يلزم من مساعدات إلى الضفة الغربية المحتلة، وتطرق إلى واقع المستشفيات الأردنية الميدانية المتواجدة في الضفة الغربية وقطاع غزة التي تواصل عملها لخدمة الشعب الفلسطيني رغم كافة المعيقات.

كما جدد التأكيد على موقف المملكة الراسخ والداعم للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن المملكة وبتوجيهات الملك عبد الله الثاني تواصل جهودها الحثيثة في المحافل كافة من أجل وقف العدوان الاسرائيلي وإحقاق حقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة.