الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية شمال غزة تنظم دورة لتطوير قدرات المدراء ونوابهم

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 15:24 )
غزة- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم، دورة تدريبية لتطوير أداء مدراء المدارس ونوابهم، بهدف الوقوف على أهم أبجديات العمل الإداري المدرسي، وذلك في مركز التدريب التابع للمديرية.

وحضر الافتتاح حسن حمدان قاسم النائب الإداري في المديرية الذي تحدث حول أهمية موقع المدير في إطار المنظومة التربوية، مؤكدا أن أهم أسس نجاح الإدارة المدرسية تعود إلى مدى التزام المدير وانضباطه وفق القواعد واللوائح الإدارية المعمول بها وفي المقدمة منها الالتزام بالوقت.

وشدد قاسم على ضرورة أن يكون المدير بمثابة القدوة المثلى لكافة أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب في مدرسته، الأمر الذي ينعكس على انضباط المدرسة بشكل عام بما يخدم المسيرة التربوية.

من جهته قال معين حسن جاسر رئيس قسم الإدارات المدرسية في المديرية إن الهدف من الدورة الارتقاء وتأهيل المدراء الجدد ونوابهم بما يمكنهم من القيام برسالتهم التربوية على أكمل وجه وتبادل الخبرات، مضيفا أن هذه الدورة، ستتناول العديد من المفاهيم الإدارية والفنية الحديثة المتعلقة بمهام المدير، وصفات المدير الناجح والمهارات الإدارية الواجب أن يتحلى بها، وكيفية الاتصال والتواصل ما بين المدير والمجتمع المحلي، والتعاطي مع الخطة المدرسية. بمشاركة العديد من رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين.

وستستمر الدورة التي يشارك فيها نحو 75 ما بين مدير ونائب مدير، حتى الثالث من الشهر المقبل بواقع (60) ساعة تدريبية.