الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابقَ على اطلاع دائمًا مع أحدث اتجاهات تداول العملات المشفرة وسعر البيتكوين لعام 2024

نشر بتاريخ: 12/09/2024 ( آخر تحديث: 12/09/2024 الساعة: 20:28 )
ابقَ على اطلاع دائمًا مع أحدث اتجاهات تداول العملات المشفرة وسعر البيتكوين لعام 2024

معا- أصبح تداول العملات المشفرة مغامرة مثيرة للعديد من المستثمرين حول العالم. ومن بين جميع العملات المشفرة، برزت عملة البيتكوين. فهي نوع جديد من العملات الرقمية اللامركزية والتي قامت بتغيير طريقة التفكير في الأصول المالية. بدأت عملة البيتكوين مع حركة cypherpunk في تسعينيات القرن العشرين، وبدأت في الظهور والانتشار منذ عام 2009 من قِبَل ساتوشي ناكاموتو. تسمح هذه العملة المشفرة للأشخاص بإرسال الأموال واستلامها بمنتهى الأمان والخصوصية دون الحاجة إلى وجود وسطاء. ووصل سعر البتكوين الآن إلى حوالي 1.19 تريليون دولار مع 19.74 مليون قطعة نقدية مُستخدمة. ولا تتم إدارة هذه العملة من قِبَل أي هيئة حكومية أو مجموعة واحدة. بل يتم استخدام تقنية blockchain لتكون متاحة دائمًا وآمنة وعادلة. هذا يعني أن جميع صفقات البيتكوين عامة ولا يمكن إتمامها مرتين. وأما عن الحالة المستقبلية، فمن المحتمل أنه لن يكون هناك سوى 21 مليون عملة بيتكوين على الإطلاق. وسيتم العثور على آخر واحد بحلول عام 2140.

ما هو تداول العملات المشفرة؟

يشير تداول العملات المشفرة إلى شراء أو بيع أو تبادل العملات الرقمية للحصول على بعض الأرباح المالية. يعمل هذا السوق على مدار 24/7 طوال أيام الأسبوع، مما يتيح للمتداولين الفرص للتعمق في هذا السوق في أي وقت. يسعى العديد من المستثمرين للاستفادة من تقلبات الأسعار، أو بمعنى آخر الشراء عندما تكون الأسعار منخفضة والبيع عندما تكون مرتفعة.أحد أكبر عوامل جذب تداول البيتكوين هو إمكاناته العالية لتحقيق عوائد مالية كبيرة ومع ذلك، من المهم أن تتذكر أن الأرباح الكبيرة تأتي مع مخاطر..

ارتفاع شعبية البيتكوين

على مدى السنوات القليلة الماضية، ارتفعت شعبية البيتكوين بشكل ملحوظ. واستحوذت على حوالي 60% من إجمالي قيم الاستثمار في سوق العملات المشفرة اعتبارًا من أواخر عام 2023. أحد أسباب هذا الارتفاع هو زيادة الاهتمام من المستثمرين المؤسسيين. حيث تقوم الشركات الكبرى وشركات الاستثمار الآن بشراء عملة البيتكوين لتنويع محافظها الاستثمارية. وهذا الاهتمام يعزز من سعرها بشكل كبير، مما يعزز من مكانتها كعملة رائدة.

بعض الحقائق الرئيسية حول عملة البيتكوين

• البيتكوين هي العملة المشفرة الأكثر تداولاً على مستوى العالم، وتمثل أكبر حصة في سوق العملات المشفرة.

• السعر الحالي للبيتكوين هو 60,245.55 دولار، مع حجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 17.92 مليار دولار.

• شهدت هذه العملة تطورًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة، حيث ارتفعت بنسبة مذهلة بلغت 9,000,000% بين عامي 2010 و2020.

• تبلغ القيمة السوقية لعملة البيتكوين 1.19 تريليون دولار ويبلغ العرض المتداول 19.74 مليون.

• انخفض سعر البيتكوين بنسبة -1.17% خلال ال 24 ساعة الماضية، إلا أنه سيستعيد نفسه ويرتفع قريبًا.

تقلب سعر البيتكوين

لقد تغير سعر البيتكوين كثيرًا منذ بدايته. فقد كان يساوي مجرد جزء بسيط من الدولار في عام 2010. أما الآن، أصبحت تتغير قيمتها بشكل كبير. وتوجد أشياء كثيرة تؤثر على تقلبات أسعار البيتكوين، مما يجعلها استثمارًا مثيرًا للاهتمام.

تحليل اتجاهات أسعار البيتكوين

إن مراقبة التقديرات والإحصاءات الحقيقية باستمرار أمر ضروري لأي شخص يرغب في التداول. حيث لا يبقى سعر البيتكوين كما هو؛ بل أنه يتغير بشكل متكرر.

ففي عام 2023، شهد سعرها العديد من الارتفاعات والانخفاضات وفقًا لـ CoinMarketCap، وتراوح سعرها من أدنى مستوى بقيمة 16,000 دولار في أوائل عام 2023 إلى أعلى مستوياته عند 38,000 دولار عند نهايته.

بالإضافة إلى ذلك، من الضروري النظر إلى العوامل التي تدفع هذه التغيرات في الأسعار، ومنها:

• الطلب في السوق: فكلما أراد المزيد من الناس شراء عملة البيتكوين، غالبًا ما سيؤدي هذا إلى زيادة سعرها.

• العوامل الاقتصادية: يمكن أن تؤثر الأوضاع الاقتصادية العالمية على البيتكوين. وعادةً ما تؤدي معدلات التضخم أو انهيار السوق في السلع التقليدية إلى زيادة الاهتمام بالبيتكوين.

• الابتكارات التكنولوجية: أو أي تغييرات تحدث حول كيفية استخدام هذه العملة.

أحدث اتجاهات البيتكوين التي يجب مراقبتها

تتغير حالة وسعر عملة البيتكوين بانتظام بسبب عدة عوامل مختلفة. وذلك بسبب ما يلي:

الاعتماد من قِبَل تجار التجزئة

حيث تقبل المزيد من الشركات عملة البيتكوين كشكل من أشكال الدفع. هذا عزز الأعمال التجارية وجذب التجار الجدد إليها. وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يستخدمون البيتكوين، كلما أصبحت أكثر جاذبية، وكلما زاد سعرها.

محادثات التنظيم

تناقش البلدان كيفية تنظيم العملات المشفرة. حيث يمكن أن يساعد فهم اللوائح المتداولين على اتخاذ قرارات أفضل. كما يمكن للتطورات في هذا التنظيم أن تعزز من قيمة البيتكوين بشكل كبير.

الأثر البيئي

يتزايد القلق البيئي المحيط بتعدين عملة البيتكوين. فقد تلعب الجهود المبذولة لجعل التعدين أكثر كفاءة في استخدام الطاقة دورًا مهمًا في تحديد مستقبل سعر البيتكوين.

نصائح لتداول العملات المشفرة بنجاح

للمبتدئين الذين يدخلون في عالم تداول العملات المشفرة، ننصح بأخذ بعض النصائح التالية في الاعتبار عند تداول البيتكوين:

• قُم بإجراء أبحاثك جيدًا: ادرِس ظروف السوق ومخططات الأسعار السابقة.

• احرص على إدارة المخاطر الخاصة بك: استثمر فقط ما يمكنك تحمل خسارته وفكّر في تنويع محافظك الاستثمارية.

• كُن على علم برسوم التداول: حيث تحصل بعض المنصات على أسعار مختلفة لشراء أو بيع البيتكوين.

• استخدِم منصة موثوق بها: تأكد من أن منصة التداول تتمتع بأمان قوي وسمعة طيبة.

• كُن صبورًا: حيث يمكن للعواطف أن تؤثر على عملية اتخاذ القرار خاصةً في حالة وجود تقلبات في الأسعار. وقد يؤدي الانتظار أو الالتزام بخطة أو استراتيجية معينة إلى الحصول على نتائج أفضل.