الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أفضل 10 فرق رياضات الإلكترونية في العالم العربي ٢٠٢٤

نشر بتاريخ: 12/09/2024 ( آخر تحديث: 12/09/2024 الساعة: 23:28 )
أفضل 10 فرق رياضات الإلكترونية في العالم العربي ٢٠٢٤

معا- إذا كنت من المهتمين بعالم الرياضات الإلكترونية فاستدرك بشكل واضح زيادة الإقبال عليها عالميًا، حيث تعقد في كل عام العديد من البطولات التي يتنافس فيها فرق ولاعبين من مختلف دول العالم، يهتم الكثير من الناس بالألعاب الإلكترونية مثل موقع مراهنات كرة القدم ويعتبرونها مصدرًا رئيسيًا للأرباح نظرًا لأن الفريق الفائز يحصل على جوائز مالية قد تصل إلى ملايين الدولارات عند تفوقه على فريق آخر.

أفضل 10 فرق رياضات الإلكترونية في العالم العربي ٢٠٢٤

في هذا المقال نستعرض أفضل ١٠ فرق ذات تصنيف عالي في عالم الرياضات الإلكترونية ومن المهم الاشارة إلى أن ترتيب هذه الفرق تم بناءً على عدة عوامل، منها:

إجمالي الأرباح والمكافآت المالية التي نالها كل فريق.

عدد الألقاب التي حققها كل فريق.

أفضل اللاعبين في كل فريق وغيرها من الأمور.

فريق Team liquid

بدأ هذا الفريق كموقع هولندي مخصص لمجتمع الألعاب، وأسسها نازغول غوسين في عام 2000، في البداية كان الفريق يركز على لعبة StarCraft: Brood War وعند إصدار لعبة Star Craft II: Wings of Liberty، قام الفريق بالتعاقد مع أول لاعب محترف لديهم.

في عام 2012 قام الفريق بتشكيل فريق Dota 2 في أمريكا الشمالية ولم يتوقف عند هذا الحد ففي عام 2015 اندمج فريق Team Liquid مع فريق Team Curse وفي عام 2016 أصبح الفريق جزءًا من شركة aXiomatic التي تتخصص في إدارة الترفيه والرياضات الإلكترونية.

واصل الفريق تحقيق نجاحات كبيرة، حيث تم اختيارهم في عام 2017 من قبل شركة والت ديزني للمشاركة في برنامج التسريع الخاص بشركة ديزني. لقد شارك الفريق في العديد من البطولات العالمية التي تجاوز عددها 2000 بطولة، وحقق الفوز في العديد منها ويبلغ إجمالي الأرباح التي حققها الفريق نتيجة انتصاراته في بعض البطولات أكثر من 37 مليون دولار أمريكي.

فريق OG

بدأ فريق OG تحت اسم Monkey Business ومقره في قارة أوروبا وفي عام 2015 قاموا بتغيير اسم الفريق إلى الاسم الحالي. حققوا أول نجاحاتهم عندما شاركوا في بطولة فرانكفورت مأجور 2015 وتمكنوا من الانتصار على الفرق التالية:

فريق Evil Geniuses.

فريق CDEC Gaming.

وفريق Team Secret.

في عام 2016 تمكن الفريق من الفوز في بطولة Manila Major كما حقق انتصارًا تاريخيًا في عامي 2018 و2019 في بطولة Dota 2 العالمية The International ليصبح الفريق الأول الذي يفوز في بطولتين متتاليتين بهذا الحجم. يجدر بالذكر أن الفريق تمكن من الفوز في أول خمس بطولات من أصل عشر بطولات شارك فيها وقد شارك الفريق في أكثر من 100 بطولة وحقق أرباحًا من البطولات التي فاز بها تجاوزت 34 مليون دولار.

فريق Evil Genius

هذا الفريق هو منظمة متخصصة في الرياضات الإلكترونية في قارة أمريكا الشمالية ويقع مقرها في مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية.

الفريق المعروف باسم EG تأسس كفريق كندي في عام 1999 على يد اللاعب ألكسندر غارفيلد وكان اللاعب سميل حسن يعتبر النجم الأبرز في الفريق، حيث بدأ مشواره الناجح في الرياضات الإلكترونية من خلال المنافسة في لعبة Dota في باكستان، انضم سميل حسن إلى الفريق في يناير 2015 بعد انتقال والده إلى الولايات المتحدة وحقق العديد من الإنجازات مع تشكيلة Dota 2.

من المهم الإشارة إلى أن شركة Evil Geniuses هي أحد الأسماء التابعة لوكالة GoodGame Agency المملوكة لقسم Twitch في أمازون وقد شارك الفريق في أكثر من 800 بطولة وحققت صافي أرباح تزيد عن 24 مليون دولار نتيجة للفوز بعدد من البطولات.

فريق Fnatic

يقع مركز هذا الفريق في لندن على الرغم من أن أفضل لاعبيه من السويد، أسست الفريق آن ماثيوز وابنها سام في عام 2004، حيث أدركوا أن المستقبل المشرق سيكون للرياضات الإلكترونية.

تعاونوا مع مجموعة من اللاعبين المحترفين لتشكيل الفريق وتمكن الفريق بعد ذلك من تحقيق الفوز في العديد من البطولات وكانت أولى هذه البطولات بطولة League of Legends في عام 2011.

يشتهر الفريق أيضًا بأنه يمتلك أعلى رقم قياسي في تحقيق العديد من الألقاب في بطولات League of Legends على مستوى الاتحاد الأوروبي.

تنافس فرق كرة قدم في أكثر من 900 بطولة، وحققت أرباحًا صافية تزيد عن 16 مليون دولار نتيجة فوزه في بعض منها.

بهذا نكون قد أنهينا مقالنا حول أفضل 10 فرق رياضات الإلكترونية بحسب تقرير نسيم نيوز في العالم العربي ٢٠٢٤ حتى الآن، من المؤكد أن هناك العديد من الفرق المميزة التي قد تصل إلى العشرات أو حتى المئات، لكن هذه الفرق هي الأفضل في رأينا، نأمل أن نرى فرقًا عربية من منطقتنا في قوائم مشابهة في المستقبل القريب لذا لا تنس دعم اللاعبين المحليين ومؤازرتهم ليحققوا النجومية!