الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بصاروخ فرط صوت..اليمن تكشف تفاصيل قصف الهدف العسكري في يافا

نشر بتاريخ: 15/09/2024 ( آخر تحديث: 15/09/2024 الساعة: 16:19 )
بصاروخ فرط صوت..اليمن تكشف تفاصيل قصف الهدف العسكري في يافا

القوات المسلحة اليمنية تنفذ عملية نوعية في يافا

صنعاء- معا- أعلنت القوات المسلحة اليمنية، اليوم الاحد، عن تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للاحتلال الإسرائيلي في منطقة "يافا" في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوة الصاروخية نفذت العملية بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات الاحتلال في اعتراضه والتصدي له.

وأشار البيان إلى أن الصاروخ قطع مسافة تقدر بـ 2040 كيلو متراً في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الاسرائليين، حيث توجه أكثر من مليوني اسرائيلي إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ الاحتلال الإسرائيلي.

وذكر البيان "أن هذه العمليةَ جاءت في إطار المرحلة الخامسة وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية، مؤكداً أن عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني انتصاراً للشعب الفلسطيني".

وقال بيان القوات المسلحة :"على الاحتلال الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة، ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني".