الأربعاء: 18/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال جولته في جنين- الفقهاء: التدخلات العاجلة ساهمت بعودة المياه تدريجيا للمناطق المدمرة

نشر بتاريخ: 15/09/2024 ( آخر تحديث: 15/09/2024 الساعة: 13:16 )
خلال جولته في جنين- الفقهاء: التدخلات العاجلة ساهمت بعودة المياه تدريجيا للمناطق المدمرة

جنين- معا- توجه القائم بأعمال رئيس سلطة المياه زياد الفقهاء اليوم في جولة ميدانية إلى مدينة جنين يرافقه الطواقم المختصة من سلطة المياه للاطلاع عن كثب على حجم الاضرار التي لحقت بقطاع المياه والصرف الصحي نتيجة العدوان الاسرائيلي وما تم تنفيذه بشكل عاجل من إمدادات في خطوط المياه لضمان عودة ضخ المياه للمواطنين.

والتقى الفقهاء في بداية جولته برئيس بلدية جنين السيد ضياء عبيد الذي أطلعه على حجم الدمار الذي لحق في مدينة جنين ومخيمها وتعمد الاحتلال لتدمير البنية التحتية وحرمان المواطنين من الخدمات الحيوية مشيدا باستجابة سلطة المياه وتعاونها السريع في توفير الاحتياجات الطارئة والبدء الفوري بإمدادات المياه التي ساهمت بعودة المياه تدريجيا لبعض المناطق.

من جانبه أكد الفقهاء ان العمل سيستمر لعودة المياه لجميع المناطق فما يتم تنفيذه اليوم هو تطبيق للسياسة الحكومية الرامية إلى دعم صمود المواطنين من خلال دعم مقومات الحياة وعلى رأسها المياه مشددا على ان عمليات الاجتياح المتكررة تستهدف فرض العقاب الجماعي على الشعب الفلسطيني من خلال تقليص وقطع الخدمات الأساسية. وهذا ما يؤكده تعمد الاحتلال جرف الشوارع وتدمير البنية التحتية وإلحاقه دمارا كبيرا في العديد من خطوط المياه وشبكات الصرف الصحي.

كما توجه الفقهاء مع الطاقم إلى مقر اللجنة الشعبية لمخيم جنين واطلع على الاحتياجات العاجلة في ظل الوضع الراهن مؤكدا على ان سلطةً ستعمل على توفير الاحتياجات الطارئة واللازمة لاعادة شبك جميع المواطنين بالمياه، وهناك متابعة يومية من قبل الطواقم الفنية التي عملت منذ اليوم الاول على حصر الاضرار وتقييم الاحتياجات.

تفقد مرفق مياه غرب جنين

كما توجه الفقهاء إلى مقر مرفق مياه غرب جنين وتقدم بالشكر لطواقم المرفق على سرعة استجابتهم وتقديم الدعم اللازم بالآليات والطواقم الفنيه لإعادة خدمة المياه في مجموعه من المواقع في مدينة جنين ومخيمها ،كما استمع خلال اللقاء إلى وضع المرفق المائي وجهوده في مراقبة الوضع المائي والآليات المتبعة لمراقبة الفاقد من خلال النظام الحالي الذي يعد الأكثر تطورا ويساهم في متابعة اي فاقد بالشكل اللازم.