الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية خان يونس تدعو النازحين القاطنين في برك تجميع مياه الأمطار لمغادرة خيامهم فورا

نشر بتاريخ: 16/09/2024 ( آخر تحديث: 16/09/2024 الساعة: 20:06 )
بلدية خان يونس تدعو النازحين القاطنين في برك تجميع مياه الأمطار لمغادرة خيامهم فورا

غزة- معا- طالبت لجنة الطوارئ في بلدية خان يونس في قطاع غزة النازحين القاطنين في برك تجميع مياه الأمطار وأحواض المعالجة المؤقتة للصرف الصحي في المحررات، بمغادرتها على الفور.

وقالت اللجنة في بيان لها اليوم الاثنين على موقع "فيسبوك": "تؤكد بلدية خان يونس على وقوفها ومساندتها الكاملة لشعبنا الفلسطيني الصابر المُحتسب والذي يتعرض لحرب إبادة جماعية منذ قرابة العام، ونثمن صمودكم في وجه المحتل الغاصب وعدوانه المتواصل".

واضافت: "مع اقتراب فصل الشتاء والمنخفض الجوي المتوقع دخوله الأسبوع الجاري، فإننا ندعو الله أن يكون شتاء خير وبركة وشتاءً أمنًا على أهلنا ونازحينا إن شاء الله".
وأكدت اللجنة على أن "بركة تجميع مياه الأمطار الواقعة شمالي حي الأمل، أحواض المعالجة المؤقتة للصرف الصحي في المحررات، بركة تجميع مياه الأمطار المؤقتة نهاية شارع عمر المختار المعروف برقم (5) وجميع المناطق المنخفضة، هي أماكن خطيرة للغاية".

وطالبت "الإخوة النازحين القاطنين في تلك المناطق المغادرة فورا والبحث عن مكان أمن آخر، حيث أن وجودكم في برك تجميع مياه الأمطار يشكل خطرا على حياتكم وسلامتكم".

وأكدت بلدية خان يونس على "أنها تبذل قُصارى جُهدها للحد من المخاطر المصاحبة للمنخفضات الجوية بالرغم من شُح الموارد والامكانات، بالتعاون مع المؤسسات ولجان الأحياء والجهات المختلفة".