الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويصادر مركبات من الخليل

نشر بتاريخ: 17/09/2024 ( آخر تحديث: 17/09/2024 الساعة: 10:28 )
الاحتلال يعتقل 6 مواطنين ويصادر مركبات من الخليل

الخليل- معا- اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، 6 مواطنين خلال عمليات دهم وتفتيش في بلدات دورا وبني نعيم والسموع، وصادرت مركبات.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال داهمت قرية خرسا في مدينة دورا، و اقتحمت منازل، وخلال ذلك تم اعتقال أحمد أكرم ابو مقدم. كما اقتحم الاحتلال قرية الطبقة القريبة، وقام الجنود بتدمير يافطة علق عليها صور شهداء مدينة دورا.

كما اقتحمت قوات الإحتلال بلدة بني نعيم، وقامت بمداهمة منازل واعتقلت نائب أمين سر حركة "فتح" في بني نعيم علي درويش زيدات، وموسى محمد موسى أبو ساكوت يعمل كمعلم في مدرسة، وعريف مرعي زيدات.

كما تم اعتقال المواطنين سائد ايوب الحوامدة، ويوسف علي الحوامدة من بلدة السموع.

وفي سياق متصل، قال راتب الجبور منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل، ان قوات الاحتلال اقتحمت قرية سوسيا جنوب الخليل، وداهمت منزل رئيس المجلس القروي جهاد النواجعة، وفتشته، وعبثت بمحتوياته، وسلمت نجله محمد استدعاء لمراجعة مخابراتها، ومزقت صور الرئيس الشهيد ياسر عرفات، وصادرت جرار زراعي للمواطن حاتم مخامرة، والاعتداء بالضرب المبرح على نجله واصيب بكسر في قدمه تم نقله لمستشفى ابو الحسن القاسم في يطا لتلقي العلاج.

واضاف الجبور، كما داهمت قوات الاحتلال مدرسة اشكارة قرب ما يسمى معسكر سوسيا ومنطقة الكرمل بمسافر يطا واستولت على عدد من مركبات المواطنين.