الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تطلع ممثل الاتحاد الأوروبي على مجمل التطورات الفلسطينية

نشر بتاريخ: 18/09/2024 ( آخر تحديث: 18/09/2024 الساعة: 17:23 )
غنام تطلع ممثل الاتحاد الأوروبي على مجمل التطورات الفلسطينية

رام الله- معا- أطلعت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام ممثل الاتحاد الأوروبي لدى دولة فلسطين ألكسندر ستوتزمان على مجمل التطورات الفلسطينية، في ظل استمرار حرب الإبادة والتطهير العرقي بحق شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية، وتصاعد اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على مدننا وقرانا.

وأكدت غنام، خلال استقبالها ستوتزمان والوفد المرافق له، في مكتبها اليوم الأربعاء على ضرورة وقف الإبادة، وتعزيز الجهود الإغاثية وتوفير المواد الأساسية لأبناء شعبنا خاصة في غزة، مشيرة الى أن المجازر المروعة التي ترتكب يومياً هي نتيجة طبيعة للصمت الدولي على هذه الجرائم.

وتحدثت عن الظروف الصعبة في محافظة رام الله والبيرة نتيجة هجمات المستوطنين الإرهابية، واخرها استهداف قرية "أم صفا"، لافتةً الى أن مستوطناً واحداً ينغص حياة سكان قرية كاملة ويعمل على الاستيلاء على مساحات شاسعة من جبل الرأس في القرية بحماية جيش الاحتلال.

واستعرضت غنام المأساة التي يوجهها الاسرى من تعذيب واغتصاب وقتل وتجويع داخل السجون، واستمرار حملات الاعتقال، مشيرة الى اعتقال الاحتلال للرفيقة عبلة سعادات، والتنكيل المتواصل بحق اسيراتنا وعلى رأسهن الأسيرة جهاد نخلة الحامل والأم لأربعة أطفال.

وأشادت بالجهود التي تقدمها البعثة الأوروبية للشعب الفلسطيني، مؤكدة على أن شعبنا وهو يدافع عن حقوقه التي كفلتها المواثيق الدولية بحاجة لمزيد من الدعم وخاصة السياسي.

من جانبه، أكد ستوتزمان استمرار دعم الاتحاد الأوروبي لفلسطين سياسيا وماليا، ودعم الجهود الإغاثية للشعب الفلسطيني، معرباً عن قلق الاتحاد الأوروبي من تصاعد هجمات المستوطنين على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم، ومؤكداً استمرار الاتحاد الأوروبي في متابعة هذه الاعتداءات والسعي لفرض مزيد من العقوبات على مرتكبيها.