الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يبحث احتياجات المحافظة مع وزيري السياحة والثقافة

نشر بتاريخ: 18/09/2024 ( آخر تحديث: 18/09/2024 الساعة: 22:58 )
محافظ الخليل يبحث احتياجات المحافظة مع وزيري السياحة والثقافة

الخليل-معا- بحث محافظ الخليل خالد دودين احتياجات المحافظة على عدة مستويات وذلك أثناء استقباله في مكتبه، اليوم الأربعاء، وزير السياحة والآثار هاني الحايك ووزير الثقافة عماد حمدان والطاقم المرافق لهما، حيث تم التداول في العديد من القضايا التي لها علاقة بالسياحة والثقافة في كافة أرجاء المحافظة.

المحافظ أكد أن الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية تتطلب إجراءات استثنائية يمكن من خلالها الحفاظ على الموروث التاريخي والثقافي في فلسطين والنهوض به.

وقد استعرض دودين الوضع العام في المحافظة على كافة المستويات مشددا اهمية التنسيق الشامل خلال الفترة المقبلة لمتابعة كل ما تم طرحه خلال اللقاء.

الوزير الحايك قال :"زيارتنا اليوم لمحافظة الخليل تأتي من منطلق الاهمية التاريخية والسياحية للمحافظة، والاطلاع عن قرب على الوضع الحالي يساهم في تجاوز العديد من الإشكاليات وحماية التاريخ الوطني الفلسطيني من محاولات التهويد التي يمارسها الاحتلال متذ سنوات طويلة".

وتحدث الوزير حمدان، حول الجهود التي تبذلها الوزارة بالتنسيق مع كافة الجهات الشريكة لإظهار الثقافة الوطنية الفلسطينية أمام العالم من خلال حمايتها والنهوض بها وتوفير السبل المتاحة لتحقيق هذه الغاية، مشددا على أن الخليل تعتبر على سلم الأولويات كونها هدف استراتيجي بالنسبة للاحتلال ومستوطنيه