الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح لمخيمات وتنظيم لنشاطات في المخيمات الصيفية للأشبال والزهرات

نشر بتاريخ: 16/07/2009 ( آخر تحديث: 16/07/2009 الساعة: 20:49 )
طولكرم - معا - إفتتحت لجنة المرأه للعمل الاجتماعي في محافظة طولكرم مخيمين الاول في بلدة رامين (مخيم الوفاء للقدس) بدعم من اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية، والثاني في بلدة بلعا (مخيم زهرة المدائن) وذلك بدعم من مؤسسة الأشبال والزهرات التابعه لحركة فتح.

وتأتي هذه المخيمات ضمن سلسلة نشاطات لجنة المرأة للعمل الاجتماعي التي تقيمها مع الأشبال والزهرات، حيث تضمنت فعاليات فنية ورياضية وثقافية وترفيهية، وذلك لابراز مواهب الأطفال وتعزيزها ودعمها، ويضم كل مخيم 5 منشطين وعدد من المتطوعين، بمشاركة مائة طفل في كل مخيم.

وفي سياق منفصل، نظم مخيم البراق " شويكه التابع لمؤسسة الأشبال والزهرات " اقليم فتح ورشة فن بالتعاون مع مديرية الثقافة، حيث قام المشاركين خلالها بالقص واللصق للأوراق الملونة أنتجو العديد من اللوحات الفنية.

ونظم مخيم جبل المكبر " نزلة عيسى التابع لمؤسسة الأشبال والزهرات " اقليم فتح يوم تطوعي لتنظيف شوارع وأزقة القرية، وعقد محاضرة بالتعاون مع مديرية الصحة فرع نزلة عيسى بعنوان (انفلونزا الخنازير والنظافة الشخصية) وتم التطرق الى أعراض المرض وطرق الوقاية منه.

الى ذلك بدأت الاستعدادات لعقد المؤتمر الأول للأشبال والزهرات في فلسطين لعام 2009 والذي سيعقد تحت شعار (القدس والعودة) في كافة المخيمات التابعة للمؤسسة، وذلك بالاعلان عن تسجيل الناخبين وعمل سجل انتخابي، حيث سيشارك في هذه المرحلة جميع الأشبال والزهرات في المخيم، وسيعرض السجل في نهاية اليوم ليتسنى لكل شبل وزهرة التأكد من وجود اسمه وسلامة البيانات الموجودة في السجل الانتخابي، ومن ثم سيفتح باب الترشيح وسيسمح للشبل والزهرة البالغ عمره 9 سنوات من ترشيح أنفسهم.

وتشرف المؤسسة على (7) مخيمات في المحافظة وهي : " باقه الشرقيه – شموع القدس، نزلة عيسى – جبل المكبر، الجاروشيه – صلاح الدين، عنبتا – انوار القدس، شويكه – البراق، بلعا – زهرة المدائن، شعلة القدس ".

هذا ونظمت ادارة مخيم شموع القدس في بلدة باقة الشرقية شمال طولكرم بعمل يوم تطوعي لجميع المشاركين من الأشبال والزهرات، حيث قاموا بزيارة مؤسسات المجتمع المحلي في البلدة ومنها بلدية باقة الشرقية وهي المؤسسة الشريكة لمؤسسة الأشبال والزهرات في المخيم، وأطلعو خلالها الأشبال والزهرات على دور وأهمية البلدية في تنظيم حياة المواطن.

كما قام منشطين المخيم بالتنسيق مع المجتمع المحلي في البلدة والاتفاق على تقديم وجبة يومية لأطفال المخيم.

وبدأت الاستعدادات لعقد المؤتمر الأول للأشبال والزهرات في فلسطين لعام 2009 والذي سيعقد تحت شعار (القدس والعودة) وذلك بالاعلان عن تسجيل الناخبين وعمل سجل انتخابي، حيث سيشارك في هذه المرحلة جميع الأشبال والزهرات في المخيم، وسيعرض السجل في نهاية اليوم ليتسنى لكل شبل وزهرة من التأكد من وجود اسمه وسلامة البيانات الموجودة في السجل الانتخابي، ومن ثم سيفتح باب الترشيح وسيسمح للشبل والزهرة البالغ عمره وعمرها 9 سنوات من ترشيح أنفسهم.