الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حالة تأهب قبل 7 اكتوبر..إسرائيل تحاصر الحدود وتستعد لمناورة برية في لبنان

نشر بتاريخ: 29/09/2024 ( آخر تحديث: 29/09/2024 الساعة: 23:40 )
حالة تأهب قبل 7 اكتوبر..إسرائيل تحاصر الحدود وتستعد لمناورة برية في لبنان

بيت لحم معا- تواصل اسرائيل عدوانها على لبنان، لا سيما استهداف حزب الله، حتى يتم التوصل إلى اتفاق سياسي.

وبحسب التلفزيون الاسرائيلي، يواصل سلاح الجو تنفيذ غارات مكثفة على مدار اليوم، إلى جانب العديد من الاغتيالات. وتضيف القناة 12 أن النشاط الإسرائيلي المستمر يعطل إطلاق الصواريخ باتجاه إسرائيل فيما لا يزال لدى حزب الله القدرة على إطلاق النار.

ووفقا للتقرير العبري فإن المؤسسة العسكرية تتحضر لمناورة برية في لبنان. وتكشف القناة أن استكمال تدمير مواقع حزب الله في القرى اللبنانية سيضمن أمن عودة المستوطنين إلى منازلهم.

وفي الوقت نفسه، تشير القناة 12 إلى أن إسرائيل تفرض حصاراً عسكرياً على لبنان وسوريا. مضيفة " هناك جهد هائل تبذله إيران لتجديد مخزون الأسلحة الذي تقوم إسرائيل بتدميره، ولهذا السبب تشن الطائرات الحربية الإسرائيلية هجوماً على المعابر الحدودية بين سوريا ولبنان. وبحسب تقارير أجنبية، فإن إسرائيل تهاجم أيضًا الحدود السورية العراقية، ومستودعات الأسلحة في سوريا، وتمنع هبوط الطائرات الإيرانية في لبنان، وتمنع وصول الأسلحة عبر الميناء البحري أيضًا. وتهدف كل هذه الإجراءات إلى تعطيل إعادة التسلح لحزب الله.


يأتي ذلك فيما يعمل الوسطاء امريكا وفرنسا مع الحكومة اللبنانية لكن في ظل اغتيال قيادات الحزب، ليس من الواضح ما هي قدرة الحكومة اللبنانية على التأثير على حزب الله. وهذا الأمر، بحسب القناة الإسرائيلية، يجعل الاتصالات صعبة، لكنه يوفر لإسرائيل أيضا الوقت لمواصلة الهجوم لاضعاف قدرات حزب الله أكثر.

وأشارت القناة العبرية إلى أن المؤسسة العسكرية في حالة تأهب قصوى استعداداً لذكرى الحرب في 7 تشرين الأول/أكتوبر. وزعم التقرير بأن هناك إنذارات كثيرة من قبل التنظيمات في العراق واليمن وغزة والضفة الغربية ولبنان، وتستعد اسرائيل لأي عمليات متوقعة.