الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية على جنوبي لبنان

نشر بتاريخ: 01/10/2024 ( آخر تحديث: 01/10/2024 الساعة: 02:11 )
الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية على جنوبي لبنان

بيت لحم - معا- أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيان رسمي، أنه "بدأ منذ ساعات قليلة بتنفيذ عملية برية مركزة ومحدودة في جنوب لبنان ضد أهداف وبُنى تحتية تابعة لحزب الله في عدد من القرى القريبة من الحدود، والتي تمثل تهديدًا مباشرًا وحقيقيًا للبلدات الإسرائيلية في شمال البلاد"، وذلك وفقًا لقرار المستوى السياسي.

وأضاف أنه "يعمل وفق خطة منظمة تم إعدادها في هيئة الأركان والقيادة الشمالية، والتي تم تدريب وتجهيز القوات لها خلال الأشهر الماضية"، وأضاف أن "القوات البرية مدعومة بجهود جوية ومدفعية، حيث يتم تنفيذ ضربات ضد أهداف عسكرية في المنطقة بالتنسيق الكامل مع القوات البرية".

وتابع أن "مراحل العملية تمت المصادقة عليها وتنفذ بناءً على قرار المستوى السياسي. وتستمر عملية ‘سِهام الشمال‘ (تصعيد الهجمات على لبنان) وفقًا لتقديرات الموقف، بالتوازي مع القتال في غزة والجبهات الأخرى".

وقال الجيش الإسرائيلي إنه "مستمر في القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، ويقوم بكل ما هو ضروري لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان"، وطالب "من الجميع عدم تداول الشائعات أو نشر تقارير غير رسمية حول أنشطة الجيش، والالتزام فقط بالبيانات الرسمية".