الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيران: استهدفنا قاعدة إسرائيلية تضم طائرات استخدمت لاغتيال نصر الله

نشر بتاريخ: 02/10/2024 ( آخر تحديث: 02/10/2024 الساعة: 00:19 )
إيران: استهدفنا قاعدة إسرائيلية تضم طائرات استخدمت لاغتيال نصر الله

طهران- معا- أعلن الحرس الثوري الإيراني، مساء الثلاثاء، استهداف 3 قواعد عسكرية إسرائيلية، بينها قاعدة تضم مقاتلات استخدمت لاغتيال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني، حسن نصر الله، مؤكدًا استخدام صواريخ "فرط صوتية" من طراز "فتاح" للمرة الأولى في الهجمات على إسرائيل.

وجاء في بيان الحرس الثوري الإيراني: "استهدفنا القواعد العسكرية الثلاث في "نيفاتيم" التي تضم طائرات "إف-35"، وقاعدة "حتسريم" التي تضم طائرات "إف- 15" التي استخدمت لاغتيال السيد حسن نصر الله، وقاعدة تل نوف بالقرب من تل أبيب".

وأشار الحرس الثوري إلى أن هجماته استهدفت "مطارات عسكرية ومنصات رادار كانت مشاركة في عملية اغتيال هنية ونصر الله والقائد في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان".

وكشف البيان أن الحرس الثوري "استخدم صواريخ فرط صوتية من طراز "فتاح" في عملية الرد على جرائم الكيان المحتل".

وأوضخ أن 90% من الصواريخ التي تم إطلاقها أصابت أهدافها بنجاح.

وأطلق الحرس الثوري على الهجوم اسم "عملية الوعد الصادق 2"، مؤكدًا أن العملية تمت "في إطار حق الدفاع المشروع ووفقا للقوانين الدولية، وأي غباء من العدو سيتم الرد عليه بطريقة مدمرة ومؤسفة".

ويأتي هذا فيما أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه تم إطلاق صواريخ من إيران على إسرائيل، قائلا: "قبل وقت قصير، تم إطلاق صواريخ من إيران على أراضي دولة إسرائيل".

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "يطلب منكم توخي الحذر والتصرف وفقا لتعليمات قيادة الجبهة الداخلية تماما". وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه تم إطلاق نحو 200 صاروخ من إيران باتجاه إسرائيل.