الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرابة 56 ألف مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال "السنة العبرية"

نشر بتاريخ: 02/10/2024 ( آخر تحديث: 02/10/2024 الساعة: 17:36 )
قرابة 56 ألف مستوطنا اقتحموا الأقصى خلال "السنة العبرية"

القدس - معا- قالت "منظمات الهيكل المزعوم"، أن السنة العبرية سجلت أعداد اقتحامات واسعة للأقصى، ويأتي ذلك مع دعوات المنظمات لتكثيف الاقتحامات للأقصى خلال الأعياد القادمة.

ونشرت "منظمات الهيكل المزعوم" إحصائية اقتحامات المستوطنين للأقصى خلال السنة العبرية الماضية، حيث بلغ 55994 مستوطنا، وقالت المنظمات هذا "رقم قياسي لصعود اليهود الى جبل الهيكل"، وقدموا شكرهم لوزير الأمن الداخلي ايتمار بن غفير "الذي عمل من أجل ذلك"، كما أكدوا أنهم سيواصلون العمل لتسجيل أرقام قياسية جديدة.

واليوم وعشية "رأس السنة العبرية" اقتحم 358 مستوطنا المسجد الأقصى المبارك، خلال فترتي الاقتحامات الصباحية وبعد الظهر، وأدوا الصلوات الجماعية في الأقصى، ورقصوا وغنوا وانبطحوا أرضا.

وفي حائط البراق" الحائط الغربي للأقصى"، أدى الآلاف من المستوطنين صلواتهم الخاصة في رأس السنة العبرية.

وفور اعلان "الجبهة الداخلية"، فجر اليوم عن الغاء القيود والتعليمات الخاصة في فترة "الطوارئ" بسبب الوضع الأمني في القدس، استباح الآلاف حائط البراق، ثم نفذ المئات منهم اقتحاماتهم للأقصى.

ويوم غد، يبدأ موسم الأعياد الأطول لليهود برأس السنة العبرية، ثم عيد "الكيبور/ الغفران"، وعيد العرش"السكوت"، وآخرها عيد "ختمة التوارة"، وكل عادة يقتحم الآلاف من المستوطنين الأقصى في هذا الموسم، ويقومون بالصلوات الجماعية والنفخ بالبوق وتقديم القرابين النباتية في الأقصى.