الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بوريس جونسون: نتنياهو زرع جهاز تنصت في مرحاضي الخاص

نشر بتاريخ: 03/10/2024 ( آخر تحديث: 03/10/2024 الساعة: 20:59 )
بوريس جونسون: نتنياهو زرع جهاز تنصت في مرحاضي الخاص

بيت لحم- معا-كشف رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون في كتاب جديد أن نتنياهو ترك جهاز تنصت في الحمامات الخاصة عند زيارته لمكتبه في 2017.

قال رئيس الوزراء البريطاني السابق أنه تم العثور على جهاز تنصت في حمامه الشخصي خلال أيام عمله وزيرا للخارجية البريطانية، بعد أن استخدم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الحمام خلال زيارة رسمية.


هذا ما نقلته صحيفة "تلغراف" البريطانية. وكتب جونسون، الذي نشر هذا الكشف في كتابه الجديد، أن أفراد أمنه عثروا على الجهاز بعد زيارة نتنياهو لوزارة الخارجية البريطانية في عام 2017.

وأضاف: "انتقل بيبي إلى هناك لفترة. قد يكون ذلك محض صدفة، لكن قيل لي لاحقًا إنهم عندما أجروا فحصًا روتينيًا للكشف عن التنصت، عثروا على جهاز تنصت في المرحاض".

وسألت "التليغراف" جونسون عما إذا كان ينوي تقديم مزيد من التفاصيل - فقال: "أعتقد أن كل ما تحتاج إلى معرفته موجود في الكتاب". وبحسب "التليغراف"، فإنه ليس من الواضح ما إذا كانت إسرائيل قد تم توبيخها على الحادث، أو على الأقل تم سؤالها عنه.

وفي عام 2019، ثارت ضجة عندما ورد في موقع "بوليتيكو" أن الإدارة الأمريكية تشتبه في أن إسرائيل مسؤولة عن تركيب أجهزة مراقبة خلوية عثر عليها بالقرب من البيت الأبيض وفي مواقع حساسة أخرى حول العاصمة واشنطن.