الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القصف على الشمال.. حرائق في كريات شمونة والجليل الأسفل وأضرار مادية كبيرة

نشر بتاريخ: 04/10/2024 ( آخر تحديث: 04/10/2024 الساعة: 13:19 )
القصف على الشمال.. حرائق في كريات شمونة والجليل الأسفل وأضرار مادية كبيرة

تل أبيب- معا- أعلن الجيش الإسرائيلي، الجمعة، أنه رصد أكثر من 20 صاروخا أطلقت باتجاه حيفا والجليل الأعلى، فيما دوت صافرات الإنذار في عدد من مناطق شمال إسرائيل بينها حيفا وعكا ونهاريا.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية عن سقوط عدة صواريخ في كريات شمونة ومنطقة الجليل الأسفل، مما أدى إلى اندلاع حرائق كبيرة تسببت في أضرار جسيمة للممتلكات.

وأضافت، أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، فيما تواصل فرق الإطفاء جهودها للسيطرة على الحرائق في المناطق المتضررة.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه "بعد انطلاق صفارات الإنذار بين الساعة 7:01 و7:04 في منطقة خليج حيفا والجليل الغربي، تم رصد نحو 20 قذيفة انطلقت من لبنان. تم اعتراض معظم القذائف من قبل سلاح الجو الإسرائيلي، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة".

وأضاف: "بعد انطلاق صفارات الإنذار في الساعة 7:23 في منطقة الجليل الأعلى، تم رصد عدة قذائف انطلقت من لبنان. تم اعتراض بعض القذائف بنجاح، وسقطت البقية في مناطق مفتوحة."

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية أفادت بدوي صفارات الإنذار في مستوطنات عدة بالجليل الأعلى، وذلك عقب إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه أهداف إسرائيلية في الجليل الغربي، مشيرة إلى سماع أصوات انفجارات.

بدوره، أعلن حزب الله، في بيان، أنه قصف عند الساعة 07:00 من صباح اليوم الجمعة منطقة الكريوت شمال حيفا بصليات صاروخية.

في غضون ذلك، شنت القوات الإسرائيلية غارات وقصفا مدفعيا على بلدتي الناقورة ومجدل زون بمنطقة صور جنوب لبنان.

يأتي ذلك، عقب ليلة عنيفة من الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية، وقالت مصادر إسرائيلية إن القصف الأخير على الضاحية أكبر من القصف الذي نفذته إسرائيل لاغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله.