السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المقاومة تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في غزة

نشر بتاريخ: 11/10/2024 ( آخر تحديث: 11/10/2024 الساعة: 23:11 )
المقاومة تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في غزة

غزة- معا- أعلنت الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية، مساء الجمعة، عن تنفيذ عدة عمليات استهدفت فيها تجمعات جنود الاحتلال الإسرائيلي وآلياته في عدد من محاور التوغل في قطاع غزة، وإيقاع قتلى وجرحى في صفوف الجنود.

وقالت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، في بلاغ عبر منصة "تليغرام" إنها دمرت ناقلة جند بعد استهدافها بعبوة "شواظ" وقذيفة "الياسين 105"، غربي مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، مؤكدة وقوع طاقم الناقلة بين قتيل وجريح.

وبعد عودتهم من خطوط القتال، أكد مقاتلو كتائب القسام اليوم تفجير عين نفق في قوة هندسية إسرائيلية راجلة في منطقة الريان شرقي مدينة رفح جنوب القطاع عصر أمس الخميس، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

من جانبها، قالت "كتائب المجاهدين" إنها استهدفت حشوداً وتجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة شمال غربي غزة، بعدد من صواريخ "حاصب" التكتيكية.

بدورها، قالت "كتائب الشهيد أبو علي مصطفى"، الجناح العسكري للجبهة الشعبية، إنها استهدفت مدرعة إسرائيلية بقذيفة "RPG" في محيط أرض النعنع خلف نادي خدمات جباليا شمال قطاع غزة، وأوقعت أفرادها بين قتيلٍ وجريح.

أما "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي"، وبعد عودة الاتصال بمقاتليها في مناطق التوغل في مخيم جباليا، أكدوا استهدافهم لآلية عسكرية من نوع "ميركافاه" بقذيفة (RPG) في منطقة "القصاصيب" وسط مخيم جباليا.

واعترف جيش الاحتلال، مساء اليوم، بمقتل جندي، وهو قائد دبابة بالكتيبة 46، خلال معارك مع المقاومة جنوبي قطاع غزة.