الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطة الاراضي تنجز الربط الالكتروني مع سفارة فلسطين بالأردن

نشر بتاريخ: 14/10/2024 ( آخر تحديث: 14/10/2024 الساعة: 12:22 )
سلطة الاراضي تنجز الربط الالكتروني مع سفارة فلسطين بالأردن

رام الله -معا- أنهت سلطة الأراضي عملية الربط الالكتروني وتبادل البيانات مع سفارة دولة فلسطين في المملكة الاردنية الهاشمية.

وأشار رئيس سلطة الأراضي المستشار علاء التميمي الى أن أهمية هذا الربط تكمن في تبادل المعلومات والبيانات بين الطرفين بشكل سريع وسلس، حمايةً وحفاظاً على حقوق الملكيات الخاصة، التي يجري وينظم عليها وكالات لدى سفارة فلسطين في الأردن، ويعد هذا الربط خطوة ضمن خطة سلطة الاراضي الاستراتيجية في الربط مع باقي سفاراتنا في كافة أنحاء العالم، بالإضافة الى العمل ضمن الخطة بالربط مع مؤسسات الدولة الشريكة في فلسطين.

وأكد التميمي الى ان طواقم الادارة العامة لنظم المعلومات تبذل جهوداً في إطار تنفيذ خطة الربط الالكتروني ضمن رؤية ستؤدي الى نتائج تحقق الحماية المطلوبة للملكيات الخاصة والعامة.

من ناحيتها، بينت المهندسة نهرين دراغمة نائب مدير عام نظم المعلومات في سلطة الأراضي أن الربط مع السفارات سيكون بتبادل بيانات الأراضي والوكالات التي تنظم عليها، من خلال شاشات ستكون متاحة عبر نظام الباركود لفحص بيانات الاراضي والوكالات والتأكد من صحتها، حفاظاً وحمايةً للأملاك الخاصة والعامة من عمليات التزوير التي قد تحصل بالخصوص.