الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القسام" تعرض مشاهد من إيقاع سريّة إسرائيلية بكمين

نشر بتاريخ: 14/10/2024 ( آخر تحديث: 14/10/2024 الساعة: 18:56 )
"القسام" تعرض مشاهد من إيقاع سريّة إسرائيلية بكمين

غزة- معا- عرضت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة حماس، مشاهد لـ"إيقاع سرية مشاة ميكانيكية مؤللة للجيش الإسرائيلي في كمين محكم شرق معسكر جباليا" جنوبي قطاع غزة.

ونشر الإعلام العسكري في "القسام" مقطع فيديو يظهر "مرحلة التخطيط للكمين"، و"منطقة المقتلة فيها: عبوة الشواظ ورامي الدروع والعبوة الرعدية وعبوة مضادة للأفراد، وخط الإمداد".
وأبانت اللقطات، وفق الفيديو، "مرحلة التجهيز" للكمين، و"مرحلة التجهيز لاستهداف قوات النجدة"، فيما ظهر مقاتل في "القسام" وهو "يقرأ كتابا بعنوان "العصف المأكول" أثناء انتظار وصول الهدف"، ومقاتلين آخرين مع أسلحة.

ووجه أحد مقاتلي "القسام" رسالة إلى وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، مذكرا إياه بكلمة قال فيها في بداية المعركة إنه "يرى انكسارا لحماس"، قائلا: "بإذن الله، والله إنا نرى انكسارا لإسرائيل، وسيشهد العالم ليس انكساركم بل زوالكم، فهذه الأرض لا تتسع لاثنين، تتسع لشعب واحد وهو الشعب الفلسطيني بإذن الله.. سندوس رقابكم، إما نحن وإما أنتم، والأيام سجال"، على حد تعبيره.

وبان في مقطع الفيديو "مرور آليتي ميركافا عن الكمين"، حيث أشار الإعلام العسكري إلى أنه "لم يتم التعامل معهما انتظارا للجيبات".

ووثق الفيديو "رصد حركة العدو، ولحظة انفجار العبوات في الجيبات"، بالإضافة إلى "آثار انفجار عبوة الشواظ"، و"استهداف جنود مختبئين خلف جيب همر بعد تفجير العبوات بقديفة الياسين 105".

وأبانت اللقطات، حسب الفيديو، "استهداف قوات النجدة، وتفجير عبوة شواظ، إخلاء قتلى وجرحى العدو".

هذا وأعلنت كتائب "القسام" اليوم الاثنين أنها "استهدفت دبابتين صهيونيتين من نوع "ميركفا" بقذائف "الياسين 105" قرب مسجد الصراط في حي الجنينة بمدينة رفح جنوب القطاع".

وأضافت في بيان آخر: "تمكن مجاهدو القسام من تفجير عبوة مضادة للأفراد "رعدية" في عدد من جنود الاحتلال خلال محاولتهم الدخول لأحد المنازل وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب مسجد الصراط في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب القطاع".