الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم قاسم:الحل هو وقف إطلاق النار ولن يعود الاسرائيليون الا بعد وقف القتال

نشر بتاريخ: 15/10/2024 ( آخر تحديث: 15/10/2024 الساعة: 16:06 )
نعيم قاسم:الحل هو وقف إطلاق النار ولن يعود الاسرائيليون الا بعد وقف القتال

بيروت - معا- قال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم" ان الالتفاف الوطني اللبناني مع المقاومة أساسي، وحزب الله باق رغم كارهيه".

واضاف" حزب الله قوي رغم الضربات القاسية التي أصابته، واستعدنا عافيتنا الميدانية وقدراتنا مشيرا الى ان الحل هو وقف إطلاق النار، ولا نتحدث من موقف ضعف".

واكد ان المقاومة لن تهزم لأنها صاحبة الأرض، ولأن مقاوميها استشهاديون لا يقبلون إلا العز.وان العالم وبريطانيا وفرنسا وأميركا متواطئون مع الإجرام الإسرائيلي".

وتابع" أقول للإسرائيليين لا تصدقوا ما يعلنه مسؤولوكم وانظروا إلى قتلاكم في الحرب ومنذ أسبوع قررنا تنفيذ معادلة جديدة هي إيلام العدو، وهي معادلة ستستمر".

وجاء في الكلمة "أقول للجبهة الداخلية الإسرائيلية إن الحل هو وقف إطلاق النار ومهمة المقاومة ملاحقة العدو وتنفيذ عمليات ضده في أي مكان يدخله".

واضاف" ما أنجزته المقاومة في الميدان خلال أسبوعين كان أفضل مما كانت تتوقعه وانتقلنا من الإسناد إلى مواجهة حرب إسرائيل على لبنان منذ 17 أيلول/سبتمبر مع هجوم البيجر".

وقال" ان إسرائيل ومن وراءها يقاتلون ويرتكبون المجازر ونحن في وضع يتطلب أن نتخذ موقفا وأملنا بالنصر لا حدود له. وان إسرائيل كيان غاصب محتل يشكل خطرا حقيقيا على المنطقة والعالم.وإسرائيل تراهن على الإجرام الذي يرعب الآخرين والتبني المطلق من أميركا والزمن".

وقال ان من حق الفلسطينيين القيام بعمل يطرد الاحتلال ويهز حضوره ويمنعه من الاستمرار. ومساندتنا للفلسطينيين مساندة للحق لأنهم أصحاب حق، مضيفا نساند الفلسطينيين لندفع الخطر عنهم ومنعا لتوسع إسرائيل".

وقال "نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية الأميركية".