الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف: منفذ عملية اسدود من جباليا

نشر بتاريخ: 15/10/2024 ( آخر تحديث: 15/10/2024 الساعة: 16:35 )
اذاعة الجيش الإسرائيلي تكشف: منفذ عملية اسدود من جباليا

بيت لحم - معا- ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن منفّذ عملية اسدود التي قُتل عنصر في الشرطة الإسرائيلية، فيما أُصيب 4 أشخاص آخرين، اليوم الثلاثاء، إثر إطلاق نار بانه من جباليا شمال غزة، مشيرة إلى أنه تواجَد في إسرائيل، قبل الحرب، وظلّ "عاما كاملا"، فيما أشارت تقارير إسرائيلية إلى أنه قد انتقل للسكن في منطقة رام الله بالضفة خلال السنوات الأخيرة.

وأوردت القناة الإسرائيلية 12 عن مصدر مطّلع على التحقيقات، أن الشرطة وجهاز الأمن الإسرائيلي العامّ ("الشاباك")، يفحصان في ما إذا كان منفّذ العملية قد وصل من غزة إلى موقع تنفيذها، مشيرة إلى أن هناك احتمالا ليس ضئيلا، بأنه من القطاع. كما أفادت "يسرائيل هيوم"، بأن "أحد الاتجاهات في التحقيقات، هي أن المنفّذ، من سكّان غزّة".

وتجري الشرطة "عمليات بحث مكثفة في المنطقة للعثور على مزيد من المصابين، أو المشتبه بهم المحتملين" في المنطقة، فيما تم إغلاق الطريق السريع رقم 4، أمام حركة المرور، عقب العملية، وذلك قبل أن يُعاد فتح الطريق مجدّدا أمام حركة المرور.

ووصل إلى موقع العملية، وزير الأمن القومي، المتطرّف إيتمار بن غفير، الذي كرّر مرّة أخرى دعوته إلى ضرورة تسليح الإسرائيليين، عادّا أن سياسته باتت تؤدّي دورا في منع سقوط ضحايا أكثر في العمليات، بالإضافة إلى المفتش العام للشرطة، دانيال ليفي، الذي عُيّن في منصبه، مؤخّرا.