الأربعاء: 16/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير حساسيان يلتقي المدير التنفيذي لمقر الامم المتحدة

نشر بتاريخ: 15/10/2024 ( آخر تحديث: 15/10/2024 الساعة: 23:28 )
السفير حساسيان يلتقي المدير التنفيذي لمقر الامم المتحدة

كوبنهاجن- معا- في لقاء مع سفير فلسطين في الدينمارك مانويل حساسيان مع المدير التنفيذي لمقر الأمم المتحدة السيد جورج ديسلفا اكدا على أهمية دور الأمم المتحدة كمرجعية دولية لتحقيق الأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط والعمل على تطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بحق الشعب الفلسطيني بتحقيق مصيره وقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس.
واكدا على أهمية استمرار العمل الشفاف والمهني للانوروا فى فلسطين التى تقدم الخدمات لجميع اللاجئين الفلسطينيين فى أماكن تواجدهم.
كما ناقشا أهمية إحياء اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني فى مملكة الدنمارك انفاذا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفى سياق منفصل التقي السفير حساسيان مع السيدة لويزا اوكن مدير الشؤون الخارجية للشرق الأوسط وشمال أفريقيا فى وزارة الخارجية الدنماركية فى مقر الوزارة حيث أطلعها على آخر التطورات السياسية على صعيد القضية الفلسطينية وناقش معها أولويات حكومة الدولة الفلسطينية الحالية والتى تتلخص بوقف إطلاق النار فى قطاع غزة و انسحاب الجيش الاسرائيلي إلى ما قبل ٦ اكتوبر، تمكين الحكومة الفلسطينية فى قطاع غزة، إعادة الاعمار، تقديم المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، دعم تنفيذ القررات الاحترازية لمحكمة العدل الدولية، الاعتراف بدولة فلسطين، التدخل في دعم مبادرة السيد الرئيس محمود عباس بالتوجه إلى قطاع غزة، حماية الانوروا، و تفعيل البند السابع للأمم المتحدة.

وبدورها أكدت السيدة اوكن على أهمية دور مملكة الدنمارك بتقديم المساعدات الإنسانية فى إطار برنامج الاتحاد الأوروبي ودعم الجهود الدولية لوقف إطلاق النار واعادة الاعمار، و التمسك بخيار حل الدولتين وفق المرجعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
كما تطرق المستشار حسونه الدريملي على أهمية تطوير وتغزيز العلاقة الثنائية بين البلدين لتعزيز اواصر الصداقة لتكون انطلاقة حقيقية لبناء جسور حقيقية قائمة على المصالح المشتركة.

السفير حساسيان يلتقي المدير التنفيذي لمقر الامم المتحدة