الثلاثاء: 22/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للصناعات ووزارة الصناعة يبحثان الخطة الاستراتيجية الصناعية في ظل الظروف الراهنة

نشر بتاريخ: 21/10/2024 ( آخر تحديث: 21/10/2024 الساعة: 15:36 )
الاتحاد العام للصناعات ووزارة الصناعة يبحثان الخطة الاستراتيجية الصناعية في ظل الظروف الراهنة

رام الله- معا- عقد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية مع وزارة الصناعة، ورشة لتطوير الخطة الاستراتيجية للقطاع الصناعي، بهدف النهوض بهذا القطاع تزامنا بما يمر به من تعثرات بسبب الاوضاع الراهنة، حيث تأتي هذه الخطة لتنمية القطاع وتجاوز المشاكل التي يمر بها.

جاء ذلك بحضور كل من وزير الصناعة عرفات عصفور ورئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية نصار نصار وعدد من كادر الوزارة والخبراء واعضاء مجلس ادارة الاتحاد العام ورؤساء الاتحادات التخصصية ومدرائها.

وقال وزير الصناعة عرفات عصفور، أن الاتحاد العام للصناعات هو الشريك الاستراتيجي لوزارة الصناعة الذي من خلاله سيتم البدء بتطوير الخطة الاستراتيجية للقطاع الصناعي والتي ستمتد لخمس سنوات.

وأضاف عصفور في حديث لمعا "ان وزارة الصناعة وبناء على المخرجات الخاصة بهذه الورشة ستطلق مجموعة من الورشات، التي سيتم من خلالها وضع الاهداف الاستراتيجية للخطة و البرنامج التنفيذي الذي سيتم العمل عليه من خلال القطاع الخاص، وبالتحديد الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات الصناعية التخصصية المنضوية تحت مظلته والتي تهدف الى تنمية وتطوير القطاع الصناعي".


وبدوره قال رئيس الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية الأستاذ نصار نصار، أن القطاع الصناعي وبسبب الأوضاع الراهنة يمر بمشاكل وتحديات كبيرة، حيث تأتي هذه الورشة لتطوير الخطة الاستراتيجية الخاصة بالقطاع الصناعي للنهوض به وتجاوز المعيقات بالطرق المناسبة.

وتابع نصار" بأنهم في الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحادات الصناعية التخصصية لديهم رؤية كاملة وشاملة بأهم التدخلات والمحاور الواجب العمل عليها من أجل تجاوز المشاكل التي يتعرض لها القطاع الصناعي، وأيضا من أجل وضع رؤية لتطوير هذا القطاع وتوسيعه بما يضمن دورة في تعزيز الاقتصاد الوطني والتمكين الاقتصادي وتوفير الاف فرص العمل لابناء شعبنا في ظل الظروف الصعبة التي نمر بها.

الاتحاد العام للصناعات ووزارة الصناعة يبحثان الخطة الاستراتيجية الصناعية في ظل الظروف الراهنة