السبت: 26/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عمليات مكثفة للمقاومة شمال غزة.. قنص جنود واستهداف آليات الاحتلال بالعبوات

نشر بتاريخ: 25/10/2024 ( آخر تحديث: 25/10/2024 الساعة: 23:52 )
عمليات مكثفة للمقاومة شمال غزة.. قنص جنود واستهداف آليات الاحتلال بالعبوات

غزة- معا- أكدت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية، حماس، استهدافها آلية عسكرية إسرائيلية بعبوة "شواظ" في شارع القصاصيب في مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة، الذي يتعرّض لعدوانٍ ممنهج يهدف إلى تهجير أهله وتدمير كلّ مقومات الحياة.

وكانت قد أعلنت استهدافها ناقلتي جند إسرائيليتين بقذيفتي "الياسين 105" و"تاندوم"، إضافة إلى استهجافها جرافة عسكرية من نوع "D9" بعبوة ناسفة، قرب مسجد الشهيد عماد عقل شرقي جباليا.

وتمكن مقاتلو القسام من قنص جندي إسرائيلي،ببندقية "الغول"، في منطقة الرزان شمالي جباليا.

بدورها، أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، تمكن مقاتليها من قنص جندي إسرائيلي في محيط الإدارة المدنية شرقي مخيم جباليا.

وفي المخيم نفسه، استهدفت السرايا جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع "D9" بقذيفة "RPG"، في شارع السكة، وقصفت بقذائف "الهاون" جنود وآليات الاحتلال في منطقة القصاصيب.

وتمكن مقاتلو السرايا من استهدف آلية عسكرية إسرائيلية بتفجير عبوة "ثاقب"، مزروعة مسبقاً، في محيط المستشفى الإندونيسي، شمالي شرقي مخيم جباليا.

وبعبوتين من النوع نفسه والمزوعتين مسبقاً، استهدافت سرايا القدس آلية عسكرية إسرائيلية في شارع بيت لاهيا، شمالي القطاع، حيث أعلنت أنها تخوض اشتباكات ضارية، بالأسلحة الرشاشة والمناسبة، مع جنود الإسرائيليين.

وقصفت سرايا القدس بصواريخ "107" مقر قيادة وسيطرة تابع لقوات "جيش" الاحتلال في محور "نتساريم".

من جهتها، قالت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين كتائب إنها تخوض اشتباكات ضارية، بالأسلحة المناسبة، مع قوات "جيش" الاحتلال في محور القتال شرقي جباليا .

وكانت كتائب شهداء الأقصى قد عرضت مشاهد توثق استهدافها قوات "جيش" الاحتلال" في محور "نتساريم"، بصواريخ قصيرة المدى.

وأعلنت الكتائب أنّ مقاتليها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية من نوع "نمر"، بقذيفة، "RPG" في محيط مسجد عماد عقل شرقي مخيم جباليا، مضيفةً أنهم استهدافهوا بقذائف "الهاون" جنود وآليات الاحتلال في منطقة سوق مشروع بيت لاهيا.

وظل عمليات المقاومة المستمرة، أقرّ "جيش" الاحتلال الإسرائيلي، في وقتٍ سابق اليوم، بمقتل ضابط، وإثنين من الجنود، في معارك بيت لاهيا في شمالي قطاع غزّة.

وتحدث "جيش" الاحتلال عن مقتل نقيب، قائد فصيل في دورة قادة الدبابات في الكتيبة 196 الإسرائيلية، في شمالي قطاع غزّة، مضيفاً أنّ القتيلين الآخرين هما "رقيبان متدربان في دورة قادة الدبابات في الكتيبة 196 الإسرائيلية".