الأحد: 27/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة وفد من رجال الأعمال بعد زيارات مكوكية في أوروبا

نشر بتاريخ: 26/10/2024 ( آخر تحديث: 26/10/2024 الساعة: 23:04 )
عودة وفد من رجال الأعمال بعد زيارات مكوكية في أوروبا


الخليل- معا- عاد إلى أرض الوطن وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين بعد زيارة مكوكية إلى إيطاليا وفرنسا وسويسرا. وشملت الزيارة عقد الكثير من اللقاءات والاجتماعات مع مسؤولين ورجال أعمال في تلك الدول.

وقال المستشار الاقتصادي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل، أحمد حسونة، الذي ترأس الوفد: "عقدنا الكثير من اللقاءات الهامة وزرنا العديد من الأماكن، وتم خلال اللقاءات بحث سبل التعاون المشترك وإقامة شراكات مع رجال أعمال من أوروبا مع نظرائهم من فلسطين، وتم اطلاعهم على بعض فرص الاستثمار في فلسطين".

وأضاف المستشار حسونة: "كان من الجيد للوفد الذي ترأسته زيارة إيطاليا وفرنسا وسويسرا، ولقاء نظرائهم في تلك الدول، وتبادل أطراف الحديث حول سبل التعاون المستقبلي بينهم، بالإضافة إلى اطلاع أعضاء الوفد، كل في مجاله، على آخر التطورات في مجال عملهم".

من جانبه، قال عضو الوفد، رجل الأعمال شعبان النتشة: "عقدنا عدة اجتماعات تشاورية في مدينة "جاردا" الإيطالية مع مسؤولين وبحضور رجال أعمال من المدينة، وتم بحث سبل التعاون المشترك، بما في ذلك إقامة توأمة بين مدينتي الخليل وجاردا، وتم توجيه الدعوات لهم لزيارة فلسطين لبحث سبل التعاون المشترك".

وعلى هامش زيارة معرض "سيال باريس 2024" الدولي للأغذية في فرنسا، اجتمع عضو الوفد، رجل الأعمال شحدة الخياط، مع سلطان عبد الله آل علي، رئيس قسم خدمة المستثمرين في غرفة تجارة وصناعة الشارقة بدولة الإمارات العربية، في الجناح الإماراتي بالمعرض، وتم خلال اللقاء بحث سبل توطيد العلاقات الثنائية.

وتحدث الخياط خلال الاجتماع حول أهمية مشاركة رجال الأعمال من فلسطين في المعارض الدولية، مؤكدًا على أهمية مشاركة رجال أعمال من دولة الإمارات الشقيقة في المعارض التي تقام في فلسطين، وأهمية الاستثمار في فلسطين لتعزيز صمود المواطنين. كما تمت مناقشة الصعوبات التي تواجه رجال الأعمال الفلسطينيين في عمليات الاستيراد والتصدير إلى دولة الإمارات العربية.

من جانبه، وجه آل علي الدعوة لوفد رجال الأعمال الفلسطينيين لزيارة إمارة الشارقة وغرفتها بهدف توطيد العلاقات وزيادة أواصر التعاون المشترك وتذليل العقبات أمام الطرفين.

كما تحدث عضو الوفد، رجل الأعمال عيد سياج، حول زيارة الوفد للريف السويسري والاطلاع عن كثب على منتجات الألبان والطريقة الفريدة في تربية الثروة الحيوانية هناك. مضيفًا أن الاطلاع عن كثب على تنوع المشاريع وبيئة الأعمال ومجالات الاستثمارات المتعددة يتيح للمرء التطور والنمو، والتفكير بشكل إيجابي حول تطوير الاقتصاد الوطني من خلال التنوع في الاستثمار.

وضم الوفد كل من: بلال المحاريق ويمثل قطاع النسيج، ورامي عاشور ويمثل قطاعي الملابس والشحن والتخليص الجمركي، وأحمد عرفة ويمثل قطاع المواد الغذائية والمبردات، وفراس النجار عن قطاع المواد الغذائية، وعيد سياج ويمثل قطاع المعادن الثمينة، وشعبان النتشة ويمثل قطاع الصناعات الجلدية.