الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتل صحفية فلسطينية تعتصم تضامنا مع مكتب الجزيرة بالضفة

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 14:57 )
غزة - معا - طالب عدد من الصحفيين الممثلين لكتل فلسطينية صحافية مختلفة عاملة في قطاع غزة بإعادة السماح لقناة الجزيرة الفضائية بالعمل بالضفة الغربية وعدم ملاحقتها قضائياً.

وأعرب الصحفيون عن استغرابهم لقرار الحكومة برام الله القاضي بوقف عمل القناة بالضفة وملاحقتها معتبرين ذلك انتهاكا لحرية الرأي والتعبير داعين للتراجع عن القرار معتبرين انه قرار متسرع.

واكد الصحفيون الذين اعتصموا امام مكتب قناة الجزيرة بغزة على ان غياب اي كاميرا او اي صوت حر عن الساحة الفلسطينية بأنه مكسب للاحتلال باعتبار انه افتقاد لشاهد وعين تنقل الحقيقة للعالم.

ودعا المتضامنون بالاعتصام كل غيور بالتدخل العاجل من أجل التراجع عن هذا القرار داعين الرئيس محمود عباس الى التدخل والضغط على حكومة فياض بالغاء القرار والسماح لطواقم الجزيرة بالعمل بحرية مؤكدين انه لا مبرر للقرار خاصة بعد ان قررت الحكومة اللجوء للقضاء.

وانتهز الصحافيون الفرصة للدعوة لفتح كافة وسائل الاعلام والمؤسسات الاعلامية الفلسطينية المغلقة بالضفة وغزة مطالبين بالافراج عن كافة الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين في السجون الفلسطينية وعدم الزج بالفلسطينيين والمؤسسات الصحفية في اتون الخلافات السياسية وتوفير المناخ المناسب لعملهم وحمايتهم.

كما دعت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون السلطة الفلسطينية إلى العدول عن قرار إغلاق مكتب الجزيرة معتبرة قرار الإغلاق بأنه قرارا متسرعا.

وأكدت الجمعية على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ووسائل الإعلام واتخاذ تدابير لتمكينهم من أداء عملهم بحرية، وذلك تأكيداً على الحق في حرية التعبير والحريات الصحفية.

كما دعت الجمعية قناة الجزيرة للاستمرار في عملها بمهنية وحيادية والاستمرار في نقل الحقيقة للمجتمع العربي والفلسطيني، وعدم الغوص فى قضايا الاختلاف السياسي الفلسطيني والاستمرار بدورها بحيادية ومهنية.