الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة متطوعين الدفاع المدني الثانية في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 14:13 )
بيت لحم- معا- بتوجيهات من مدير عام الدفاع المدني اللواء الركن صقر مجاهد، افتتحت مؤخرا دورة متطوعين الدفاع المدني الثانية، وذلك في النادي الارثذوكسي في مدينة بيت ساحور من خلال مجموعات الكشافة في المدينة.

وحضر الدورة كل من الرائد إبراهيم عايش مدير الدفاع المدني في المحافظة والملازم أول امجد كنعان مدير التدريب وطاقم من إدارة التدريب والدفاع المدني في المحافظة ومجيد قمصية وفادي خير منسق لمجموعة المتطوعين في بيت ساحور وعدد 45 متطوعا ومتطوعة.

وقد افتتح مدير الدفاع المدني محافظة بيت لحم الرائد ابراهيم عايش هذه الدورة، موضحا أن هذه المجموعة هي امتداد لحلقة المتطوعين في الوطن وان العمل التطوعي هو أساس نجاح الترابط بين فئات الشعب وهي من ضمن الخطة الشاملة التي تقوم بها المديرية في إكساب مهارات الحماية المدنية للمواطن وتقوية الجبهة الداخلية.

وبين عايش أن هذه الدورة ستستمر ثلاثة شهور سيتلقى من خلالها المشاركين تدريبات على كافة مهارات الدفاع المدني.

وقد رحب مجيد قمصية بالدفاع المدني وقيادته على ما يبذلوه في خدمة هذا الشعب وحمايته، مثمنا فكرة المتطوعين وضرورة التعاون المشترك بين جميع المؤسسات.

وأوضح الملازم كنعان بان الدفاع المدني يقوم في هذه الفترة بتدريبات نظرية وعملية داخل المخيمات الصيفية وطلاب المدارس من جميع المراحل.