الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الامريكي من نابلس:نحن ضد الاستيطان وضد النمو الطبيعي فيه

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 16:44 )
نابلس - معا - قال القنصل الامريكي في القدس جاك ولاص ان الادارة الامريكية تدعم الوقف الكامل للاستيطان بما فيه النمو الطبيعي فيه كافة المستوطنات الاسرائيلية كما جاء في خارطة الطريق.

واضاف ولاص ان السناتور ميتشل قام بعدة زيارات والتقى الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، قائلا :" كلنا أمل ان مباحثات سلام حقيقة بين الجانبين تهدف الى اقامة دولة فلسطينية جنبا الى جنب مع دولة اسرائيل".

وقال ولاص في لقاءه مع عدد من الصحفيين الفلسطينيين بقاعة حياة نابلس اليوم خلال مهرجان التسوق، وصناعة اكبر سدر كنافة فيه، :" انني سعيد جدا اليوم بزيارتي لنابلس"، مؤكدا انه ومنذ ان توليت منصبي منذ اربع سنوات كان ممنوعا علي دخول نابلس لاسباب امنية ام اليوم فانا سعيد جدا بما حدث بنابلس وقد رأيت الاف المواطنين فرحين ويتجولون في شوارع نابلس".

وحول دعم الادارة الامريكية لمشاريع بمدينة نابلس، قال ولاص :" ان الادارة الامريكية تدعم كافة مناطق السلطة الفلسطينية بما فيها قطاع غزة وتدعم وكالة الغوث الاونروا وستستمر بذلك"، واكد ان الادارة الامريكية ساهمت ببناء عدة مدارس في محافظة نابلس اضافة الى مشاريع ثقافية ورياضية اخرى وان الادارة ستواصل دعمها لبناء مشاريع جديدة في المنطقة.

وزار القنصل الامريكي مقر سينما سيتي بنابلس حيث كان في استقباله مروان عبد الحميد وعدد من كبار القائمين على المشروع واطلع ولاص عن كثب على سير عمل السينما التي افتتحت بعد 23 عاما على اغلاق قوات الاحتلال لدار السينما بنابلس.