الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نعيم : يبدي إعجابه بأنشطة المخيمات الصيفية خلال جولته بخان يونس

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 17:11 )
غزة - معا - دائرة الاعلام بالوزارة - عبر وزير الشباب والرياضة د. ياسم نعيم عن إعجابه بنجاح المخيمات الصيفية التي تنفذها الوزارة هذا العام، واعتمادها تنوع التخصصات وإتاحة الفرصة لجميع الفئات العمرية من كلا الجنسين، للمشاركة والاستفادة من الأنشطة والفعاليات التي تنفذ في المخيمات.
وكان الوزير نعيم برفقة المدراء العامون بالوزارة قاموا بجولة تفقدية للمخيمات الصيفية في محافظة خان يونس نهاية الأسبوع الماضي، لمتابعة سير المخيمات التي انطلقت مطلع الشهر الحالي، وتضمنت الجولة افتتاح صالة الشهيد أبو يوسف النجار بعد إعادة صيانتها وتركيب اللوحة الإلكترونية الجديدة في الصالة، كما استمع الوزير لشرح مفصل من مدير المخيم عبد الله النجار عن مخيم الوفاق التخصصي الرياضي في لعبة كرة الطائرة والذي تشرف عليه إدارة الصالة، وأوضح النجار للوزير نعيم أن هدف المخيم هو تكوين نواة للعبة كرة الطائرة في محافظة خان يونس التي تفتقر للاهتمام بهذه اللعبة، حيث يشارك في المخيم 50 شاباً يتعلمون مهارات اللعبة الأساسية، وفي أثناء الزيارة قام الوزير نعيم بمشاركة الشباب في مباراة لكرة الطائرة داخل الملعب وسط ترحيب المشاركين.
بعد ذلك توجه الوزير نعيم والوفد المرافق لزيارة مخيم لبيك يا قدس للأطفال والذي تنظمه الجمعية الإسلامية بخان يونس، بمشاركة 50 طفلاً وطفلة، واستمع الوزير من إدارة المخيم لطبيعة نشاطه وتركيزه على الألعاب والترفيه بالإضافة للثقافة.
كما شملت الزيارة مخيم جمعية إسناد المجتمع في خزاعة، والذي تشارك فيه مجموعة من الفتيات والمتزوجات حديثاً لتعلم مهارات الطبخ والرسم والعديد من الزوايا المفيدة، حيث كان في استقبال الوزير رئيس بلدية خزاعة كمال النجار، وأبدى الوزير نعيم سعادته بحجم المشاركة والاستفادة في المخيم.
بعد ذلك زار الوزير مخيم بنك المعلومات لفئة الطلائع والمتخصص في الكمبيوتر والتصميم في عبسان، حيث أشار الوزير إلى أهمية مجال الكمبيوتر والتكنولوجيا في حياة المجتمع، مشيداً بمستوى المشاركين وإدارة المخيم التي وفرت كل مستلزمات التعلم والحرص على استفادة الجميع من خلال الموضوعات والبرامج المطروحة.
وفي ختام الزيارة قام المدراء العامون بالوزارة بزيارة نادي الأمل الرياضي بخان يونس للاطلاع على إمكانيات النادي الذي اعتمدته اللجنة العليا للمخيمات الصيفية بالوزارة لإقامة المهرجان الختامي لمخيمات الوزارة، حيث أبدى الوفد ملاحظاته على ترتيبات الحفل وإعداد التجهيزات اللازمة لإنجاحه، بما يليق بحجم التميز الذي شهدته مخيمات هذا العام.