الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام للمرأه يحتفل بالذكرى الــ44 لتأسيسه في بلعين

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 20:44 )
رام الله-معا-يحتفل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينيه بالذكرى الرابعة والأربعين لتأسيسه في قرية بلعين غرب رام الله، ويأتي هذا الاحتفال بعد انعقاد المؤتمر الخامس للمؤتمر وانتخاب الهيئة الادارية الجديدة بعد انقطاع دام اكثر من 20 عاما، وأوضح الاتحاد بأن اختيار قرية بلعين جاء لتعزيز صمود هذه القرية في وجه جدار الفصل العنصري الذي تقيمه قوات الاحتلال على اراضي القريه ويلتهم اراضيها.

وصرحت انتصار الوزير "ام جهاد " رئيسة الاتحاد بأن الدور الريادي الذي لعبته المرأة الفلسطينيه ومشاركتها الفاعله في النضال الوطني على مختلف المستويات وفي جميع الجبهات بقيادة الاتحاد العام للمرأة أدى الى المكانة الرفيعة للمرأة الفلسطينيه في الحياة الوطنية والسياسية.

وأكدت الوزير أن الإتحاد العام للمرأة الفلسطينيه وفي الذكرى الــ44 لتأسيسه وفي ظل الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني بسبب الاحتلال الاسرائيلي يواجه مجموعة من التحديات تفرض عليه مهام يجب العمل عليها من اجل تحقيق الأهداف الوطنيه لشعبنا الفلسطيني الصامد في وجه الاحتلال حتى تحقيق الحريه والاستقلال وقيام دولتنا الفلسطينيه وعاصمتها القدس الشريف ، وأوضحت الوزير بأن على رأس هذه المهام المشاركه الكامله في النضال الوطني ضد الاحتلال والاستيطان حتى قيام الدوله ، واستعادة الوحده الوطنيه بين شطري الوطن وانهاء ظاهرة الانقسام. وأضافت الوزير بأن من المهام التيي سيعمل الاتحاد العام للمرأة الفلسطينيه عليها انجاح الحوار الفلسطيني واجراء الانتخابات الرئاسيه والتشريعيه في موعدها المقرر قبل 25/1/2010

وطالبت الوزير بتحرك عربي ودولي وحقوقي لادانة حصار غزة واعتباره جريمة ضد الانسانية. داعية الهيئات الحقوقية للتحقيق في الجرائم الاحتلالية في القطاع وتقديم القيادات الاسرائيلية لمحكمة جرائم الحرب الدولية.

وشدد الاتحاد على ضرورة التصدي للاستيطان الاسرائيلي والمخططات التهويدية في القدس المحتلة. ورفض الدعوات لخلق قيادة بديلة لمنظمة التحرير، داعيا الى التمسك بحق العودة وفق القرار 194، والعمل على اطلاق سراح الاسرى.

وانتقد الاتحاد القوانين الفلسطينية الخاصة بالمرأة داعيا الى تحديثها لتعزيز مكانة المرأة ووضع اتفاقية سيداو موضع التنفيذ. وتعزيز دور الاتحاد العام وتأطير كافة النساء في اطر الاتحاد وهيئاته المختلفة لتعزيز دور نساء فلسطين في النضال الوطني والاجتماعي.