الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انهاء فعاليات معسكر التواصل النسوي الأول في جنين

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 18:33 )
جنين – معا - نظمت جمعية كي لاننسى النسوية ومركز سبافورد في القدس معسكر نسوي تحت عنوان " معسكر التواصل النسوي الأول" وذلك في قرية حداد السياحية، وقد ضم المعسكر مجموعة من نساء من مدينة القدس ونساء من مخيم جنين.

افتتح المعسكر بكلمة ترحيبية من منال العيسة من مركز سبافورد التي أكدت على أهمية هذا المعسكر الذي يميزه وجود نساء من القدس ونساء من مخيم جنين.

وأكدت أن هذا المعسكر يأتي رغم الظروف الصعبة التي يعاني منها نساء القدس والمخيم مؤكدة أن هذا المعسكر لن يكون الأخير وانه سيتم تنظيم العديد من اللقاءات والمعسكرات بين النساء والأطفال من القدس المخيم.

وذكرت فرحة أبو الهيجاء رئيسة جمعية كي لا ننسى أن هذا المعسكر يهدف إلى خلق نوع من التواصل بين نساء القدس ونساء مخيم جنين ويعتبر وسيلة للتعارف والتقارب وتبادل وجهات النظر في العديد من القضايا والمواضيع التي تتعرض لها النساء هذا بالإضافة إلى التخفيف وإخراج النساء من الأوضاع الاجتماعية والمعيشية الصعبة التي تمر بها النساء في القدس وفي المخيم موضحة أن النساء بحاجة إلى المزيد من الأنشطة للتخفيف من أوضاعهن وظروفهن التي خلقها الاحتلال.

وذكرت هيام بدران من مركز سبافورد أن المعسكر اشتمل على العديد من البرامج التثقيفية والترفيهية والترويحية إضافة إلى أنها تساعد النساء على الخروج من الوضع النفسي والاجتماعي والاقتصادي السيء الذي تفرضه الظروف الحالية.

وقد تم في نهاية المعسكر تسليم شهادات لمجموعة النساء المشاركات.