الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة في اللغة الانجليزية في جنين

نشر بتاريخ: 18/07/2009 ( آخر تحديث: 18/07/2009 الساعة: 18:33 )
جنين – معا - افتتح في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين محافظة جنين وبالتنسيق مع مركز جنين للثقافة والإبداع دورة في محادثة اللغة الانجليزية لأعضاء دائرة الشباب في الاتحاد العام.

وقال رياض كميل مسؤول دائرة الشباب في الاتحاد تأتي الدورة في إطار العمل على تلبية احتياجات الأعضاء والعمل على رفع كفاءتهم وذلك بالتنسيق المؤسسات التي تعنى بأمور الشباب .

في سيلق اخر عقدت ورشة عمل للنساء العاملات في قرية جلقموس نظمتها دائرة المرأة بالتعاون مع نقابة الزراعة والصناعات الغذائية .

تحدثت خلاله منسقة دائرة المرأة كميليا نزال حول الاتحاد العام والدوائر الموجود ودائرة المراة بالذات التي تعنى بكل ما يخص المرأة العاملة من حقوق وواجبات.

وتحدثت فدوى كايد عضو الهيئة الإدارية لنقابة الزراعة والصناعات الغذائية عن نقابة الزراعة وعن صف محو الأمية الذي تم افتتاحه في جلقموس بالتعاون مع المشروع الفلسطيني الدنمركي وخاصة اننا في محافظة جنين نعتبر محافظة تعتمد على القطاع الزراعي في اقتصادها .

فيما تحدث حسن ابو صلاح مسؤول نقابة الخدمات العامة حول تاريخ الحركة النقابية وأهمية التنظيم النقابي وانتظام العمال والعاملات في إطار نقاباتهم المختلفة باعتبارها المظلة التي تحميهم وتعمل على تحصيل جميع حقوقهم العمالية وتحسين أوضاعهم المعيشية .

وبين خلال الاجتماع بعض الأمور القانونية للعاملات بخصوص ساعات العمل والإجازات ومكافأة نهاية الخدمة